نصائح ذهبية للحصول على قوام رشيق بدون تمارين رياضية

0

        هل تكرهين ممارسة الرياضة ولا تتحملين أنواع الريجيم القاسية، وترغبين في نفس الوقت بالحصول على قوام رشيق ومشدود دون ترهلات؟ هذه المقالة تقدم لك نصائح ذهبية للحصول على قوام رشيق بدون تمارين رياضية.

        إن مشكلة الترهلات وتراكم الدهون في الجسم خصوصا منطقة الأرداف هي مشكلة شائعة في العالم العربي، إذ تعاني اغلب النساء من الدهون المتركزة في منطقة الأرجل والفخذين، لذا سيدتي إليك بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك على تحقيق هذا الحلم من خلال تناول بعض الأطعمة التي تساعد في التخلص من الدهون المزعجة والعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الأيض.

       تقول الدكتورة كرستين أفانتي  Christian Avanti مخاطبة المرأة في كتابها بعنوان “Skinny Chicks Dont Eat Salads”: يمكنك أن تعيشي حياة سعيدة إذا لم تبالغي في أي شيء فالاعتدال هو المطلوب لتعيشي حياة بأقل قدر ممكن من المشكلات.


 

التغذية المتوازنة سر جمالك و رشاقتك

        تعتقد الكثير من السيدات أنهن عند عمل الريجيم يجب أن تكون وجباتهن سلطات فقط باعتبار أن السلطات لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وهذا من الناحية المنطقية صحيح. لكن من الناحية الطبية خطأ، فإذا رغبت في عمل ريجيم يمكن أن يكون جزء كبير من قائمة الطعام من السلطات، ولكن يجب تناول اللحوم والخبز والأرز، ولو بكميات قليلة لأن الجسم بحاجة إلى الأملاح والفيتامينات التي تحتويها اللحوم والخبز والأرز والمكسرات وغيرها.

لا تقلقي من تناول اللحوم الحمراء

       لا داعي للخوف من الدهون الموجودة في اللحوم الحمراء، فإنه لا بأس في تناول قطعة من اللحم الأحمر أسبوعياً لأن الجسم يحتاج إلى الأحماض الأمينية الموجودة فيها، كما أن الكثيرين يلجؤون إلى تناول اللحوم البيضاء كالسمك والدجاج، لكن لا بد لهم من تناول قطعة لحم حمراء ولو مرة في الأسبوع لأن فوائدها أكثر بكثير من مضارها.

لا تحرمي نفسك من تناول الحلويات والمكسرات

      الكثير من النساء أيضا يعتبرن الحلويات والمكسرات من الأطعمة التي تزيد الوزن، ولكن هذا المفهوم خاطئ، فإذا أردت أن تحافظي على سلامة جسمك فلا بأس في تناول القليل من الحلويات والآيس كريم واللوز والجوز، فالأطعمة التي تتناولينها لن تمنحك الكالسيوم والمغنيسيوم والدهون الموجودة في اللوز والجوز كما أن هذه الأخيرة تعمل على تغذية مختلف طبقات الجلد وتنعم البشرة الجافة، وتعالج كثيرا من أمراض الجلد وتشقق وجفاف اليدين والرجلين.

واظبي على تحفيز الدورة الدموية دون لجوئك لتمارين رياضية

شرب الشاي

      قد لا يصدق الكثيرون أن كوبا من الشاي في الصباح يساعد في شد الجسم والحماية من الترهلات. لكن بالطبع ليس هذا ما يحدث مع كافة أنواع الشاي، وإنما مع أنواع معينة مستخرجة من بعض الأعشاب منها المتة وسن الأسد وحشيشة الليمون، والمعروف أنها تحفز عملية الأيض في الجسم.

تمشيط الجسم وتدليكه

     تمشيط الجسم تقنية قديمة استعملتها المرأة عبر مختلف الحضارات تعتمد على الاستخدام المستمر لفرشاة -مصنوعة من المواد الطبيعية- وتمريرها على الجسم من أجل تحفيز الدورة الدموية في الأنسجة، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة. وينصح الخبراء -وفقا للأفكار التي استعرضها موقع “فراوين” الألماني- ببدء تحريك الفرشاة على القدمين في اتجاه القلب ثم الصعود لأعلى بالتدريج مع عدم نسيان الذراعين. كما أن تدليك الجسم بالزيت في عكس اتجاه الجاذبية الأرضية من الأمور التي تساعد في شد العضلات وطبقات الجلد.

التنقل بين الحمام البارد والساخن

     هناك من لا تستطيع تحمل حمام الماء البارد في الشتاء، ولكنه مفيد للغاية في شد الأوعية الدموية، لاسيما إن تم الانتقال منه مباشرة للحمام الساخن الذي يعيد تمديد تلك الأوعية. هذه العملية تساهم في تحسين الدورة الدموية، ولها فوائد عديدة في التخلص من السيلوليت المزعج لمعظم النساء.

     وأخيرا، يجمع الخبراء على أن السر في حصول المرأة على جسمها الفاتن هو إستمتاعها بكل ما تقوم به في ظل عدم الإضرار بصحتها ، الشيء الذي ينعكس على مزاجها ونفسيتها إيجابا ويمنحها دوما الإحساس بالرضى عن نفسها.

اترك رد