كيف أجعل زوجي يهتم بي كثيرًا و لا يهملني

0

منذ اللحظات الأولى في عش الزوجية، دائمًا ما تبحث الزوجة على أفضل السبل التي تساعد على استمرار قصة الحب بينها وبين زوجها، كي يستمر التفاهم والتناغم بينهما مهما مرت الأعوام، ورزقهم الله بأطفال، وتتسأل كيف أجعل زوجي يهتم بي كثيراً ولا يهملني؟ كيف أجعل زوجي يظل يحبني كما كان ويبحث عن وسائل راحتي وسعادتي؟ كيف تظل العلاقة بيننا بالاشتياق واللهفة نفسها ولا تقل مع مرور الوقت والعمر، و اليوم سنساعدك للإجابة عن هذه التساؤلات العديدة في السطور التالية..

 

زوجي صامت ظاهرة الخرس الزوجي تعريفها أسبابها طرق و حلول لعلاجها و هل قد يؤدي الخرس الزوجي أو العاطفي إلى الطلاق ؟ بالضغط هنا

 

ربما في لحظة ما تمر العلاقة الزوجية بحالة كساد، تقل المشاعر واللهفة، ويبدأ الإهمال من الزوج وتظل الزوجة تفكر فيما حدث، فذلك التجاهل يصبح مشكلة كبيرة تهدد استقرار المنزل بالكامل.

وتبدأ الزوجة في الشعور بالتعاسة وقلة الثقة بالنفس والانعزال، وتأتي التساؤلات واحدًا تلو الأخر ماذا حدث؟ العيب في من؟ هل أنا من أخطأت؟ ما هو تقدير الموقف؟ ولكن كثرة التساؤلات بدون إجابة تجعل الأمر يزداد سوءًا.

 

أولًا :: أسباب إهمال الزوج لزوجته

بعد الزواج تزداد مسؤولية الرجل وتتغير نظرته للحياة، يزن الأمور بشكل مختلف عما قبل، ويفكر كثيرًا وكثيرًا كيف يجعل الأسرة مستقرة ماديًا دون الحاجة لأحد أو نقص متطالباتها في أي حين، و في نفس الوقت عندما تتكالب عليه الضغوطات و الهموم قد يبحث عن متنفس أخر بعيدًا عن الأسرة كالذهاب لأصدقائه وغيرها من الأمور لتقليل الضغط النفسي والفكري عنه.

و هنا غالبًا ما تبحث المرأة عن الأسباب التي تجعل الرجل يبتعد عنها لتضع النقاط على الحروف وتبدأ في علاج المشكلة، وتكمن تلك الأسباب ربما في النقاط التالية ..

  •  الذهاب للجلوس مع أصدقائه، في وقت من الأوقات يشعر الزوج وكأن الهروب للأصدقاء هو مبرر للخروج من أزماته في العمل أو مع أسرته، فتلك الأحاديث والاهتمامات المختلفة أو المتشابهه بين الأصدقاء الذين يظلوا يتحدثون عنها طوال الليل تجعله يفرغ طاقاته، فالحنين إلى العزوبية والعيش بحرية كما كان قبل الزواج يجعل الرجل يفقد السيطرة على التحكم بتصرفاته وخروجه المتكرر بعيدًا عن منزله والتقصير في حق زوجته.

الخلافات الزوجية .. أطفال بين المطرقة و السنان بالضغط هنا

  • النفور الجنسي وقلة العلاقة بين الزوجين لأي سبب ممكن، يجعل الزوج يهرب من الزوجة وحينها تشعر بالتجاهل وعدم الاهتمام، فالتواصل المعنوي أو الجنسي يجعل الأزواج دائمًا يشعرون بكيانهم وأنهم مسيطرون على الوضع، كما أنها تضفى على العلاقة التجدد ويدعمها ويقويها.

 البرود الجنسى عند المرأة أسبابه وأعراضه وكيفيه التخلص منه بالضغط هنا

  •  الخيانة الزوجية، لابد أنه السبب الأول الذي يخطر ببال أي امرأة في الكون بمجرد إهمال زوجها لها، فهو الأكثر إيلامًا وقهرًا ويجعلها تشعر بعدم خوفه أو بحثه عنها أو ما تفكر فيه، ومن هنا يصبح الأمر غير قابل للتحمل.

 

تعرفي على كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا و جنسيًا اللامبالي بالضغط هنا

ثانيًا :: كيف أجعل زوجي يهتم بي كثيرًا

بعد الوقوف على المشكلة يمكنك اتخاذ قرار، والعمل على إصلاح تلك العلاقة الزوجية لينعم منزلك بالأمان والاستقرار من جديد، فهناك عدة أمور إذا قمتي بها تشغلي بال زوجك من جديد وتجعليه يهتم بوجودك ومتطالباتك، ومن ضمنها ::

  •  تجاهلي المشاكل ولا تتحدثي عنها باستمرار، فالمواجهات لا تنفع في هذه الحالة لأنك تشعرين بعدم الراحة والتجاهل مما يجعلك تتلفظين بما هو يضرك ويزداد الأمر سوء.

احذري من الخلافات الزوجية قبل المناسبات

  •  اجعليه يشعر بحريته، فكلما شعر الرجل أنه مازال حرًا وأن علاقته مع أصدقائه لم تُمس وحياته مازالت فيها الكثير من الطاقات والاهتمامات، يعود إليكِ مرةً أخرى مشتاقًا ولديه ما يتحدث عنه ويفعله بطريقة أو أخرى.

تعرفي على 10 أفكار لقضاء وقت ممتع و الاسترخاء فى البيت بمفردك بالضغط هنا

  •  اهتمي بمظهرك ودللي زوجك لتكسبي قلبه وعقله، فكلما كنتِ ذات مظهر حسن ومتجددة تجعليه يشعر بأنه منجذب إليكِ أكثر وأنك مازلت كما أنتِ أيقونة الجمال التي يحبها.

تخلصي من الروتين والملل بضخ الحياة في علاقتك الزوجية

أيضًا…

  • اشعريه بأنك راضية وممتنة لأفعاله كي تستمر هذه الأسرة، وتواصلي معه كصديقة و ليس كزوجة فقط، وقولي له أنك تقدرين مجهوده بشكل كبير، وتسعدين لوجوده في حياتك، ومهما حدث فأنتما سويًا.

تعرفي على كيفية التعامل مع الزوج العصبي بالضغط هنا

  •  حافظي دائمًا على أسرار منزلك ولا تجعليه يشعر بأنك تحكين في كل الأمور، استشيريه وقدريه واجعليه يشاركك أفكارك وتساؤلاتك.
  •  حاولي أن تكوني استقلالية ولكن بذكاء، اجعلي لكِ مشروعك الخاص، واهتماماتك وأنشطتك المختلفة مارسيها باستمرار ولا تتوقفي عن ذلك.

تعرّفى على طرق العمل الحر و مجالاته بالضغط هنا 

  •  تجاهليه بعض الوقت ولكن دون أن يشعر، فربما هو يحتاج إلى مساحة ليصبح مع نفسه، أو يفكر في أمر ما وأنتِ أيضًا تحتاجين لأن تشعري بوجودك وكيانك، ربما ذلك التجاهل مهم لكِ قبل له.

 

كيف أتعامل مع زوجي ؟ و ما يحبه الرجل ؟ و ما يكرهه ؟ بالضغط هنا

 

في النهاية، عليكِ إدراك أن منزلك هو ملكك، كلما حاولتي الحفاظ عليه، وإعطاء زوجك فرصة ليشعر بأنه جنته، يظل معكِ يهتم لما تهتمين ويتحاور معك ويسعى جاهدًا لأن يظل هذا المنزل في فرحة وسلام، و بذلك نرجو أن نكون قد أجبنا على سؤالك ” كيف أجعل زوجي يهتم بي كثيرًا و لا يهملني ؟ “.

اترك رد