وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف و زيادة غزارته و ملأ الفراغات

0

تعرفي اليوم على وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف و زيادة غزارته و ملأ الفراغات، فتساقط الشعر بغزارة قد يؤدي في النهاية لظهور فراغات كبيرة بفروة رأسك، مما قد يؤثر على نفسيتك بالسلب، و تساقط الشعر من فروة رأسك أو ظهوره خفيفًا يمكن أن يكون مؤشرًا لمشكلة صحية بجسدك، و قد يكون بسبب التغييرات الهرمونية وربما أيضًا يرجع لأسباب وراثية أو غيرها من الأمور التي تحتاج لاستشارة طبية، لذلك قبل البحث عن علاج لتساقط الشعر، يجب عليكِ معرفة سبب تساقط الشعر أولًا لاختيار العلاج المناسب.

 

الشعر الأبيض ، تعرفي على أسباب ظهوره مبكرًا بالضغط هنا

 

أولاً :: أسباب الشعر الخفيف

تشترك مجموعة من العناصر في أسباب تساقط الشعر ولعل من أهمها العمر والتغييرات الهرمونية والأسباب الوراثية، كما يؤكد الأطباء أن سوء التغذية والتوتر والحالة النفسية يؤثران أيضًا بشكل كبير وواضح في مشكلة تساقط الشعر.

وتقع السيدات في بعض الأمور و العادات التي تتسبب في جعل شعورهن خفيفة .. من ضمنها :

1 – استخدام الزيوت بشكل مكثف

يؤكد الأطباء أن استخدام الزيوت بشكل مكثف خاصةً مع الشعر الخفيف يؤثر بالسلب، فتلك الزيوت تكون ثقيلة على فروة الرأس والشعر، ويوصى بدلًا من ذلك باستخدام علاج تكييف عميق لتحقيق شعر صحي وتجنب الزيوت عند تصفيف الشعر.

2 – صبغة الشعر

تتخيل بعض النساء أن تغيير لون الشعر ربما يجعله أكثر كثافة، ويعطي حيوية واكتمال لشعرك، ولكن الأمر مجرد كذبة أو شكل خارجي فقط يؤثر بالسلب على شعرك ذات الطابع الخاص، و خاصة عند استخدام الصبغات الرديئة الجودة الرخيصة الثمن.

3 – استخدام أدوات التجميل الغير مناسبة

طبيعة شعرك تفرض عليكِ استخدام أفضل الأنواع المناسبة لشعرك من شامبو و كريمات، حتى لا يتأثر سلبًا، وذلك أيضًا مع استخدام البلسم المناسب.

4 – الإفراط في غسل شعرك

إذا كان شعرك رقيقًا وهشًا، فمن الأفضل تجنب غسله كل يوم؛ وذلك لأن الاستمرار بغسل شعرك يوميًا يمكن أن يضعفه ويجففه، مما يجعله هشًا للغاية لفقدانه زيوته الطبيعية.

5 – عدم تناول الفيتامينات المتعددة التي تعزز نمو الشعر

يحذر الأطباء أن نقص بعض الفيتامينات قد يؤدي إلى تساقط الشعر؛ لهذا السبب يوصىون بفيتامينات للشعر والبشرة والأظافر، ، و عددًا كبيرًا من تلك الفيتامينات يمكنك الحصول عليها من خلال تناول الفواكه و الخضراوات المختلفة.

 

يمكنك معرفة الأسباب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر عند المرأة بالضغط هنا

 

تعرفي على وصفات طبيعية لتنعيم الشعر و ترطيبه و التخلص من الجفاف بالضغط هنا

 

ثانيًا :: وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

1 – زيت الخروع

تم استخدام زيت الخروع بنجاح لسنوات لزيادة نمو الشعر ، ليس فقط لرأسك ولكن للحواجب والرموش أيضًا، كما لديه فوائد صحية لاحتوائه على مضادات للالتهابات و الجراثيم والفطريات.

كما يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض الرينيوليك وفيتامين هـ، بالإضافة إلى العديد من المعادن والبروتينات الأخرى.

وتساعد هذه المواد الغذائية على تغذية الشعر وفروة الرأس لزيادة النمو، مع زيادة الدورة الدموية، وهو أمر مهم لتعزيز نمو الشعر.

فقط قومي بعد الاستحمام بعمل حمام من زيت الخروع عن طريق دهن شعرك ببعض من قطرات زيت الخروع مع تدليك فروة الرأس جيدًا، ثم قومي بتغطية شعرك بفوطة دافئة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعدها قومي بشطف شعرك بالماء جيدًا.

2 – عصير البصل

يعمل عصير البصل على زيادة الدورة الدموية ويقلل من التهابات بصيلات الشعر، مما يعزز ويقلل من تساقط الشعر.

كما يعمل كمضاد للأكسدة الطبيعية لعكس الأضرار الناجمة عن تراكم بيروكسيد الهيدروجين على فروة الرأس، والذي يرتبط بفقدان الشعر.

3 – تدليك فروة الرأس

يعتبر من أبسط الأمور والطرق لتعزيز نمو الشعر، فقط دلكي فروة رأسك يومياً بلطف لزيادة تدفق الدم وتعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

ما عليكِ سوى استخدام يديك لتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق تقريبًا مرتين في اليوم. افعلي ذلك مرة واحدة في الصباح ومرة أخرى ​​في الليل.

4 – خلطة الزيوت الأساسية

يعتبر زيت بذور العنب وزيت خشب الأرز الأساسي، من أفضل أنواع الزيوت لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، يحتوي زيت بذور العنب على كمية عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E الذي يعزز الشعر ويكثفه، تشتمل الزيوت الأساسية المفيدة الإضافية على اللافندر وإكليل الجبل والزعتر.

كيفية استخدامه: اضيفي 5 قطرات من أحد هذه الزيوت الأساسية السابق ذكرها إلى 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت ناقل (زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا)،ثم قومي بمزجهما معًا وطبقيهم على فروة الرأس بأصابعك، و استمري في تدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق. كرري هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع لنتائج أفضل.

5- الأفوكادو

ثمار الأفوكادو غنية بفيتامين E، لذلك يمكنك استخدام الأفوكادو لترطيب شعرك و زيادة كثافته عن طريق خلط معجون ثمرة أفوكادو مع ملعقة زيت الزيتون و وضعهم على شعرك لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة، ثم بعد ذلك يُغسل الشعر بشامبو مُلطف أو بلسم، و تُكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا لنتيجة أفضل.

6- البرتقال

يحتوي البرتقال على أحماض و مواد بكتينية كما إنه غني بفيتامين C، لذلك عند تطبيقه على شعرك سوف يعطيه لمعانًا و إحساسًا بالكثافة، و يمكنك فعل ذلك عن طريق تحضير معجون البرتقال بضربه في الخلاط أو بمحضرة الطعام ثم وضعه على شعرك لمدة ساعة، ثم القيام بشطفه.

7- البيض

يُعتبر البيض غذائًا طبيعياً لشعرك فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتين يمكنها تغذية شعرك و جعله أكثر قوة و كثافة، فقط قومي بخفق بيضة ثم وزعيها على شعرك و فروة رأسك مع التدليك و اتركيه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، ثم يمكنك بعدها شطف شعرك بالماء الدافئ مع قليلًا من الشامبو المُلطف أو البلسم.

 

تعرفي على وصفات طبيعية سهلة لمنع تساقط الشعر و تقويته بالضغط هنا

 

كانت هذه مقالتنا التي قدمنا لكِ فيها وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف و زيادة غزارته و ملأ الفراغات التي تظهر بفروة الرأس نتيجة لتساقط الشعر بكثرة، كما قدمنا لكِ أيضًا عدة أسباب قد تكون وراء تساقط شعرك حتى تتمكنين من تحديد السبب وراء المشكلة و من ثَم يمكنك تحديد العلاج المناسب.

 

 

 

 




المصادر ::

Mayoclinic.org

Dermstore

Treasuredtips

Medicalnewstoday

اترك رد