طريقة تنظيف الميكروويف من الدهون و الحرق و الصدأ و الأصفرار و الروائح الكريهة

0

سوف نستكمل معكم سلسلة تنظيف الأجهزة الكهربائية المنزلية، و في مقالة اليوم سنتحدث عن طريقة تنظيف الميكروويف، لأن الميكروويف بات عنصرًا لا غنى عنه في كثير من البيوت، نظرًا لإستخداماته العديدة و التي تختصر الكثير من الوقت والجهد، و هو على جانب أخر يُمثل فرصة لتوفير بقايا الطعام بدلًا من إلقائها، فأصبح يسهل حفظها بالثلاجة ثم يُعاد تسخينها بسهولة لتبدو و كأنها قد تم طهوها للتو على عكس التسخين في الماضي الذي يُفقد الطعام لذته.

ولكن الميكروويف كغيره من عناصر البيت ، يحتاج للنظافة بشكل دوري لضمان سلامته على صحتك و صحة أولادك، مثل تنظيف بوتجازك، لكن هنا تختلف طرق التنظيف نظرًا لطبيعة الميكروويف على عكس البوتجاز المسطح.

و لعل أكثر الطرق شيوعًا في تنظيف المايكرويف بشكل يومي هي باستخدام الماء وبه القليل من بيكربونات الصوديوم ، مع الخل أو عصير الليمون، ثم وضعه في طبق وندخله للميكروويف ثم يبدأ الماء في التبخر هنا نتركه دقيقتين ليقوم بمفعوله ثم نفتح ونمسح بقطعة قماش ليعود كالجديد وتزول كافة الروائح منه في ذات الوقت، أما إذا كانت هناك مشكلة أخرى فيمكنك الإستفادة بالنقاط التالية.

 

يمكنك التعرف على أسباب و طرق التخلص من الرائحة الكريهة و الكمكمة للملابس بعد الغسيل بالضغط هنا

 

١. طريقة تنظيف الميكروويف من الدهون

تعد الدهون واحدة من البقع العنيدة التي يصعب إزالتها، لكن يمكننا إزالة تلك المتواجدة على الصحن الدوار بالميكرويف من خلال فكه إن أمكن ثم غسله بصابون الأطباق والماء الدافيء، أما باقي جدران الميكروويف فنقوم بفركها برفق بقطعة قماش ومعجون صودا الخبز والماء ثم شطفها بالماء الدافئ ليعود كالجديد مرة أخرى، و بالنسبة للجزء الخارجي فيمكن بسهولة غسله بإسفنجة و صابون الأطباق ليستعيد لمعانه.

 

كيفية التخلص من الذباب بطرق طبيعية آمنة و بمواد من منزلك بالضغط هنا

 

٢. طريقة تنظيف الميكروويف من الطعام المحروق

أما عن طريقة تنظيف الميكروويف من آثار الطعام المحروق فيمكنك استخدام معجون الأسنان وإسفنجة جافة لتنظيف الأماكن المحروقة جيدًا مستعينة بكمية قليلة ، كذلك في حالة وجود ألوان أو آثار دهون يمكنك استخدام قليلًا من الملح مع معجون الأسنان وفرك المكان جيدًا ثم شطفه بقطعة قماش مبللة بالماء.

كما يمكنك استخدام إسفنجة منقوعة في الخل ويوضع عليها طبقة من صودا الخبز لإزالة أي حروق من خلال فركها عدة مرات، ثم مسحها بقطعة قماش مبللة وتجفيفها بأخرى جافة على الفور.

 

يمكنك الاطلاع على طرق إزالة بقع الزيت من الملابس و المفروشات و الأثاث بمكونات بسيطة من منزلك بالضغط هنا

 

٣. طريقة تنظيف زجاج الميكروويف

يسهل تنظيف الزجاج عن باقي الأجزاء باستخدام اسفنجة رطبة مع القليل من سائل تنظيف الأطباق، ثم مسحها بقطعة قطنية مبللة، وفور الإنتهاء يمكنك استخدام ملمع الزجاج في إضافة لمسة أخيرة من البريق على زجاج المايكرويف من الخارج.

 

يمكنك التعرف على طريقة تنظيف الثلاجة من الأوساخ و الروائح الكريهة بمكونات طبيعية آمنة بالضغط هنا

 

٤. طريقة إزالة الصدأ من الميكروويف

يُعتبر الصدأ واحدًا من أخطر المراحل التي يصل إليها الميكروويف فإذا كان بالخارج فليست مشكلة كبيرة و يمكنك إزالته باستخدام سلك ألومنيوم ناعم برفق ثم توجيهه للمختص لإعادة طلائه، أما إذا كان الصدأ بالداخل فيُفضل إرسال الميكرويف لدي مختص في التصليح.

 

كيف يمكنك التخلص من النمل بمواد طبيعية آمنة من المنزل بالضغط هنا

 

٥. طريقة إزالة الاصفرار من الميكروويف

الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر هو الحل السحري لتنظيف البقع الصفراء في الميكرويف، فنسمح به البقع الصفراء بقطعة قطنية، ثم نفركها جيدًا حتى تتلاشى تمامًا، ونمسحها بقطعة قماش مبللة لإزالة أي آثار.

 

٦. طريقة إزالة الروائح الكريهة من الميكروويف

يجب عليك بعد كل استخدام للميكروويف تركه مفتوحًا لمدة دقيقة على الأقل، لإزالة الروائح لكن إذا كانت عالقة أو قوية زيادة عن اللزوم، هنا يمكنك وضع القليل من الخل في كوب وتركه في الميكروويف لمدة أربع دقائق، وبعد التوقف يترك لمدة ربع ساعة وهو مغلق الباب ليؤدي مفعوله فالخل ليس مزيل للروائح فحسب بل معقم أيضًا.

أو يمكنك وضع قشر البرتقال أو الليمون في الميكروويف لمدة 4 دقائق، ثم اتركيهما داخل الميكروويف حتى صباح اليوم التالي.

 

يمكنك الاطلاع على طريقة تنظيف البوتجاز و الحوامل و العيون من الدهون و الحروق بمكونات من مطبخك بالضغط هنا

 

في النهاية، نؤكد على ضرورة فصل التيار الكهربي قبل البدء في تنظيف الميكرويف أو أي جهاز كهربائي أخر، لتجنب خطر الصعق بالكهرباء، كما يجب التأكد من جفاف جهاز الميكروويف أو أي جهاز كهربائي أخر جيدًا قبل وصل الكهرباء به مرة أخرى.

اترك رد