طريقة عمل شوربة البصل السريعة بدون كريمة

0

سوف نستكمل معكم باقي وصفات و أطباق الشوربة، و ما سنقدمه اليوم هو طريقة عمل شوربة البصل بصورة بسيطة وسريعة، فهي شوربة سهلة الإعداد و لا يتكلف تحضيرها الكثير من الوقت أو التكاليف، فمكوناتها موجودة تقريبًا في أي بيت مصري أو منزل عربي.

فالمكون الأساسي و الرئيسي في حساء البصل ، هو البصل بالطبع، و يُفضل استخدام البصل الأحمر لإعداد هذه الشوربة لأن البصل الأحمر يحتوي على نسبة سكريات أعلى من البصل الأبيض، لذلك يعطي مذاقًا حلوًا للشوربة أفضل من البصل الأبيض لكن في حالة عدم توافره فلا بأس باستخدام البصل الأبيض، و البصل عامة من الخضروات ذات الفوائد الصحية العظيمة لجسم الإنسان و ربما أهم هذه الفوائد أنه بمثابة مقوي عام لمناعة الجسم ضد الأمراض و الكائنات الدخيلة كالبكتيريا و الڤيروسات.

طريقة عمل شوربة الجمبري البيضاء بالكريمة

– مقادير عمل شوربة البصل السريعة :

٦ بصلات كبيرة الحجم.

٢ ملعقة كبيرة زبدة.

١ لتر ماء أو شوربة (مرق لحم، دجاج أو خضار).

١ ملعقة دقيق.

٢ ورقة لوري.

فلفل أسود مطحون.

ملح.

طريقة عمل شوربة المشروم ( الفطر ) بالكريمة و بدون كريمة

– طريقة عمل شوربة البصل السريعة :

١. قومي بتقطيع حبات البصل إلى شرائح رفيعة، ثم في إناء على نار هادئة ضعي قليلًا من الزيت أو الزبدة ثم أضيفي البصل و قلبي.

٢. استمري في تقليب البصل على نار هادئة حتى يذبل و يتحول لونه للون البني الفاتح، ثم قومي بتغطية الإناء و ترك البصل لمدة ١٠ دقائق ليذبل أكثر و تخرج المياه منه.

٣. أضيفي ملعقة دقيق أو نشا و قلبي البصل حتى يمتزج بالدقيق، ثم أضيفي ورق اللوري أو الغار و الفلفل الأسود و الملح حسب الرغبة.

٤. أضيفي بعد ذلك الماء، كما يمكن استخدام شوربة (لحم، دجاج، خضار) أو إذابة مكعب مرق في ماء ساخن و استخدامه.

٥. تُترك شوربة البصل على نار هادئة لمدة ٣٠ دقيقة حتى ينضج البصل و يُصبح الحساء بالقوام المناسب.

 

** تُقدم ساخنة مع قطع خبز التوست أو الفينو المحمص.

و بالهناء و الشفاء

طريقة عمل شوربة الخضار بالدجاج … مغذية و صحية

اترك رد