أسباب كره الحامل لزوجها و متى ينتهي ذلك و هل له علاقة بجنس الجنين ؟ 

0

تشعر بعض السيدات أثناء الحمل بالنفور من أزواجهن و خاصة من رائحة الزوج فلا تطيق الواحدة منهن أن يقترب منها زوجها أو يجلس بجانبها أو حتى ينام بجوارها، بل ربما يتطور الأمر أحيانًا إلى الشعور بالقيء و الغثيان بمجرد اقتراب الزوج، و اليوم سوف نتحدث عن أسباب كره الحامل لزوجها و متى ينتهي ذلك و هل له علاقة بجنس الجنين أم لا؟

تأثير التدخين السلبى و المباشر على صحة الأم الحامل و الجنين

أسباب كره الحامل لزوجها

هناك عدة عوامل تتسبب للمرأة الحامل في كره زوجها خلال فترة الحمل، و منها :

  • شعورها المستمر بأنه لم يعد يحبها، ولكن عندما يظهر الزوج لزوجته بأنه يتفهم هذه التغيرات التي تطرأ عليها فإن المرأة قد تشعر بأمان أكبر في ذلك الوقت.
  • الإحساس بأن الحمل هو اختبار للعلاقة الزوجية، حيث من الممكن أن ترفض المرأة الحمل في بداية الزواج لعدة أسباب منها الدراسة ولكن الزوج يفهم ذلك على أنه رفض للعلاقة الزوجية.
  • إحساس المرأة بعدم مشاركة المرأة تعب الحمل من قبل زوجها وإحساسه باللامبالاة تجاهها، وعدم تحمل المسؤولية.
  • شعور الزوجة بأن سبب تعبها في الحمل هو الزوج وسبب ذلك يرجع إلى أن السبب في الحمل نتيجة الممارسة الجنسية هو الزوج، وبالأخص عند حدوث تغيرات بدنية ونفسية لها وعندما تمر بمراحل عصبية جداً في فترة الحمل. 
  • تكون المرأة الحامل شديدة الحساسية في فترة الحمل وذلك من الممكن أن يجعلها تتفهم الأمور بشكل خاطئ.
  • أحياناً تشعر بالغيرة من حقيقة أن الرجل لا يحمل، بسبب إرهاق وتعب وأنباء فترة الحمل الشديدة.
  • إحساس المرأة بخروج روائح كريهة من زوجها، وتبدأ بكره ذلك وينزعج الزوج كثيراً من تلك الأمور.
  • هرمونات الحمل تجعل المرأة ذات حساسية شديدة للروائح، فقد تكره روائح و أكلات معينة لم تكن تكرهها قبل الحمل، و هذا ما يحدث مع الزوج أيضًا فربما رائحة جلده أو عرقه تسبب إثارة و نفور الزوجة الحامل من زوجها.

أسباب و علاج عدم الرغبة بالجماع عند النساء و انخفاض الشهوة الجنسية

هل كره الحامل لزوجها له علاقة بنوع الجنين ؟

يعتقد العديد من الأشخاص أن هناك علاقة بين كره رائحة الزوج خلال فترة الحمل وجنس الجنين، حيث كان يقول العديد من الأشخاص قديماً أنه إذا حدث وشعرت المرأة بانبعاث روائح كريهة من زوجها وكره رائحته يدل ذلك على أن جنس الجنين ولد.

حيث يفسر ذلك الأمر على أنه إذا كان جنس الجنين ولد فإن الوحام يزداد بشكل مهول لدى المرأة ويتضح ذلك من خلال كرهها لرائحة الزوج، وسبب ذلك يرجع إلى حدوث تغيرات هرمونية ونفسية وجسدية أيضاً حيث أن نشاط الهرمونات في جسم المرأة في فترة الحمل بولد تجعل جسدها ملئ بالهرمونات، مما يشعرها برغبة في القيء عند اقتراب الزوج منها أو عند انبعاث أي رائحة منه، وإذا كان نوع الجنين فتاة فيكون وحم كره الزوج منخفضًا لدى المرأة تجاه رائحة الزوج.

غثيان الحمل متى يبدأ ومتى ينتهي وما أسبابه وعلاجه

متى ينتهي كره الحامل لزوجها أثناء الحمل ؟

تبدأ المرأة الحامل في الشعور بكره رائحة الزوج خلال الأسابيع الأولى من فترة الحمل، ولكن سرعان ما تنتهي تلك المرحلة بعد مرور الشهور الأولى من الحمل بسلام، حيث تبدأ حينها الزوجة في استعادة نشاطها مرة أخرى، وتدخل في حالة تزداد فيها الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة وتتحسن حالة الحامل النفسية والجسدية بشكل كبير.

اكتئاب الحمل: تأثيره على الأم و الجنين و طرق طبيعية لعلاجه بدون أدوية

كيفية التصرف مع كره الزوج أثناء الحمل

تشعر المرأة بخروج روائح كريهة من زوجها في فترة الحمل، وتبدأ بكره الزوج و النفور منه فينزعج الزوج كثيراً من تلك الأمور، ويرغب في معرفة كيف يتعامل مع زوجته حينها، لأن ذلك الأمر من شأنه أن يزعج الزوج كثيراً ويثير غضبه، ولكن هناك عدة نصائح يجب على الزوج اتباعها حتى يتجنب حدوث تلك المشكلة المزعجة، وهي :

  • عدم سؤال الزوجة عن سبب تعبها، لأنه يوجد العديد من الأسباب التي من المفترض أنك تعلم بشأنها مثل تغير الهرمونات والحالة الجسدية والنفسية لها نتيجة الجنين الذي يتكون بداخلها.
  • عدم الشكوى أمام زوجتك لأنها تكون مرهقة جداً وغير قادرة على سماعك تماماً.
  • مشاركة زوجتك في كل الأمور بالمنزل.
  • يجب أن تجعل زوجتك تشعر بأنك مهتم بها جداً فمثلاً قم بالذهاب معها إلى الطبيب حتى تطمئن على حالتها الصحية.
  • حاول أن تقوم بتحضير العشاء المفضل لزوجتك.
  • يجب عليك أن تقوم بدعم زوجتك بشكل مستمر وقم بالتهوين عليها دائماً.
  • تحلى بالصبر في التعامل معها.
  • قم بوضع خطط مع زوجتكَ لحياة طفلكما القادم، وحاول دائماً أن تشعرها بمدى سعادتك بالطفل وقدومه والاهتمام نحو أي تفصيل يخص الأم والجنين.

أما بالنسبة لكي كزوجة فيمكنك التعامل مع أمر كرهك و نفورك من زوجك عن طريق التفاهم مع زوجك و إخباره أن الأمر ليس شخصيًا و ليس متعلقًا به، بل متعلق بهرمونات الحمل لديكِ، كما يجب ألا تبالغي في إظهار تقززك منه حتى لا تجرحي مشاعره، و لمزيد من المعلومات قومي بمشاهدة الڤيديو التالي :

 

اكتئاب ما بعد الولادة.. لهذا لا تفرحين بقدوم طفلك! تعرفي على كيفية التخلص منه طبيعيًا

هنا انتهى حديثنا عن أسباب كره الحامل لزوجها و متى ينتهي ذلك و هل له علاقة بجنس الجنين أم لا؟ ، و ذلك بعد أن وضحنا لكِ أن شعور النفور من الزوج أثناء الحمل هو أمر مؤقت بسبب التغيرات الهرمونية الكثيرة التي تحدث للحامل، و في الغالب سيزول هذا الشعور بعد انتهاء الشهور الأولى من الحمل و التي تعرف باسم شهور الوحم.

 

 

 

 

 

 

 



مصادر

raisingchildren.net.au

babygaga.com

اترك رد