8 أنواع من الفاكهة ستجعلك تظهرين أجمل

0
لم تعد الفاكهة مخصصة فقط للأكل والإستمتاع بمذاقها ورائحتها بل أصبحت عنصرا أساسي ينصح به خبراء التجميل لصحة الجسم والبشرة والحفاظ على جمال الوجه والأظافر والأسنان بشكل عام. إما عن طريق الأكل أو ادخالها في تحضير أقنعة الوجه، طالما تم استخدامها بطريقة صحيحة.
نشرت صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية، تقريراً مطولاً حول فائدة الفاكهة للحفاظ على جمال الوجه والجلد، مشيرةً إلى أن “هذه العلاجات الطبيعية هي بقوة العلاجات التكنولوجية”. اليوم سيدتي ستتعرفين معنا على 8 أنواع من الفاكهة ستجعلك تظهرين أجمل:

1- التوت:

ونصح التقرير، باستخدام التوت الذي وصفه بأنه “قوة حقيقية لمحاربة الشيخوخة المبكرة”، فالتوت يساعد على نعومة ونضارة البشرة لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة التي تكافح تقدم السن وتقلل من الأضرار التي تصيب خلايا البشرة.
يمكنك تناول كوب عصير من التوت والمانجو يوميا للحصول على بشرة رائعة. غير ذلك يمكنك خلط عشر حبات توت مطحونة مع قليل من الحليب، ووضعه على الجلد لمدة 10 دقائق ثم قومي غسله بعد ذلك”.

2- الفراولة:

تستخدم الفراولة لتقليل الالتهابات، كما تساعد في حل العديد من مشكلات البشرة مثل الجفاف والحبوب والتجاعيد وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يدخل في تركيب الكولاجين المسئول عن شد البشرة وجعلها ناعمة ورطبة طول الوقت. كما تعمل الفراولة على تعزيز مناعة الجسم إضافة إلى تبييض الأسنان.

يتم تحضيرها بطحن حبتين أو ثلاثة ووضعها على فرشاة أسنان، ويتم تنظيف الاسنان بها لمدة ثلاثة دقائق يومياً لفترة أسبوعين أو ثلاثة، لتلاحظي نتيجة مبهرة.

3- الجريب فروت:

تناول ثمرة جريب فروت في الافطار يمد الجسم بالألياف التي تساعد بالشعور بالشبع لفترة طويلة، كما انه يساعد على تجديد خلايا البشرة ويساعد في انتاج الكولاجين مما يجعل البشرة تبدو مشرقة وصحية.

يمكنك عمل ماسك خفيف للوجه بدهن عصير الجريب فروت على الوجه لمدة 10 دقائق  يوميا كل الصباح لتقشير طبقة الخلايا الميتة واظهار طبقة خلايا جديدة أكثر حيوية، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وضعي كريم ملطف.

4- التفاح:

يمكن لفاكهة التفاح حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ووقايتها من بقع الشيخوخة البنية وأيضا من سرطان الجلد لأن التفاح يحتوي على مواد مضادة للأكسدة منها مادة الكويرستين. كما يمنع تليف الأنسجة والخلايا كما أظهرت بعض الدراسات التي أجراها خبراء التغذية، فالتفاح يحتوي على الإيلاستيت والكولاجين اللذان يساعدان في نضارة وصفاء البشرة.
حيث يمكنك استخدام تفاحة مهروسة مع ملعقة صغيرة عسل نحل وقطرتين ماء ورد وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ويعمل هذا الخليط على ترطيب وتغذية البشرة وتنقيتها من المكياج المتبقي على الوجه.

5- الموز :

فاكهة غنية  بالحديد والبوتاسيوم والماغنيزيوم ،تناول الموز سيساعدك لتتخلصي  من تشنجات فترة الحيض، كما أنه يعمل على نضارة البشرة  لإحتوائه على  فيتامينات “A – B – E”، الموز أيضا  يحارب ظهور التجاعيد بالبشرة، فيمكنك هرسة وتوزيعه على البشرة لمدة 15 دقيقة يوميا.

6- الليمون:

الليمون من الفواكه الغنية بفيتامين C  الذي يساعدك في الحصول على بشرة نضرة، فيمكنك استخدامه كمطهر للبشرة عن طريق عصير حبة ليمون مع ملعقة عسل نحل وكوب ماء دافئ، ويمكن استخدامه أيضا لتفتيح المناطق الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس وإخفاء البقع الناتجة من حب الشباب عن طريق مزجه بالعسل.
يتم استخدام الليمون لتلميع الجلد ومحاربة تصبٌغ الأظافر. ويتم التحضير بقطع الليمونة ودهن اللأظافر، وجلد اليدين لمدة 10 دقائق ثم يتم غسله بعد ذلك.

7- البرتقال:

البرتقال غني  بالفيتامين C، كما  يعمل على التقليل من ظهور التجاعيد في البشرة و تغذية البشرة و اعطائها المناعة الكافية ضد أشعة الشمس الضارة.
يمكن استخدام البرتقال لتعزيز مناعة الجلد والجسم بتحضير هذا الخليط، اعصري البرتقالة ومزجيها مع ربع كاس من السكر وكمية مماثلة من زيت الزيتون، ثم ادهني المستحضر على الجسد ثم اغسليه بعد ذلك.

8- الكيوي:

بالنسبة لفاكهة الكيوي، فإنها تحتوي على الكثير من فيتامين “سي”، وتؤدي لتقوية وتنشيط الجلد. ويتم تحضير المزيج عن طريق استخدام قشرة هذه الفاكهة مع ملقعة زيت زيتون، وتدليك الشعر الجاف بها. وبعدها يتم لف الشعر بمنشفة لمدة ساعة، ثم يغسل بالشامبو.
اترك رد