روتين العناية بالشعر الكيرلي المجعد ليكون مرتبًا بدون هيشان

0

هناك العديد من الفتيات ذوات الشعر الكيرلي أو المجعد لكن لا تعرفن كيف تهتممن به، و كذلك انتشرت موضة الشعر الكيرلي في خلال السنوات الماضية لتميزه واكتساب صاحبته المنظر الجميل التي تحلم به أي فتاة، ولكن الشعر المجعد من الأنواع الحساسة جدًا، كما أنه يعاني من الكثير من المشاكل المختلفة مقارنًة بأي نوع شعر أخر، وذلك لكون الشعر الكيرلي المجعد لا تستطيع فروة الرأس أن تكفيه من الزيوت الطبيعية المرطبة للشعر وبالتالي يكسبه هذا شكله المميز، تعرفي معنا اليوم على روتين العناية بالشعر الكيرلي المجعد ليكون مرتبًا و جميلًا..

طرق التخلص من قشرة الشعر بوصفات طبيعية

١. ما هو الشعر الكيرلي ؟

الشعر الكيرلي ( curly hair ) هو نوع من أنواع الشعر تولد به العديد من الفتيات، ويحتاج بشكل دائم لعناية حتى يحصل على الترطيب التي يحتاجه، وذلك لعدم قدرة فروة الرأس على إفراز الزيوت حتى أخر خصل الشعر، وبالتالي يتسبب ذلك في تجعد الشعر، ولكن يمتلك هذا النوع من الشعر العديد من المميزات و الخواص المختلفة، ومن أهمها ما يلي :-

  • يمتاز بحجمه الثقيل وانتشاره حول منطقة الرأس.
  • يمكنك الاحتفاظ بشكله الجميل إذا قمتِ بترطيبه بشكل دائم.
  • هو من أكثر أنواع الشعر التي تتعرض للتلف بشكل سريع.
  • إذا قمتِ باستخدام وسائل عناية غير مناسبة له، فبذلك تتسببين بالأضرار به وتعرضينه للتلف.
  • من أكثر أنواع الشعر عرضة للجفاف.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر و ترطيبه و التخلص من الجفاف

٢. روتين العناية بالشعر الكيرلي المجعد

من السهل العناية بالشعر الكيرلي والاستمتاع بمظهره الرائع والجذاب من خلال اتباع روتين عناية خاص به، ومن أهم الخطوات المتبعة للعناية بالشعر الكيرلي ما يلي :-

– العناية بالشعر قبل غسله

قد لا تعرفين سيدتي بأن الشعر المجعد يحتاج إلى وسائل ترطيب مختلفة قبل الإقبال على غسله، ويمكن ذلك من خلال استخدام زيت أو كريم خاص بالشعر الجاف، والانتظار حتى ثلث ساعة، وبعدها يمكن استخدام البلسم المناسب للشعر الجاف.

– اختيار الشامبو المناسب

يفضل عند اختيار الشامبو الخاص بالشعر الكيرلي المجعد اختيار الشامبو والبلسم الخفيف وبالأسواق الآن عدة أنواع من الشامبو المخصص للشعر الكيرلي ، وإن لم تجدي ذلك فيمكنك استخدام شامبو عادي وتخفيفه بالماء، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء البارد وتمشيطه جيدًا خاصة من الأطراف.

– اختيار المنتجات بعناية

الشعر المجعد إذا أردت العناية به بشكل جيد، يجب اختيار منتجات العناية الخاصة به وليس أي نوع آخر، وذلك للحصول على الترطيب الجيد للشعر ومعالجته.

– زيارة الصالون بانتظام

يجب عليكِ سيدتي زيارة الصالون كل شهر على الأقل، وذلك لقص أطراف الشعر وترطيبه وعلاجه، ويمكنك اختيار قصات الشعر المناسبة لنوعية شعرك.

– بعد غسل الشعر 

بعد غسيل الشعر برفق يجب عدم تنشيفه بعنف بل يجب التربيت على الشعر برفق بمنشفة قطنية، و لا تنتظري حتى يجف لتمشيطه لأن ذلك سيعمل على تكسره، بل يجب وضع كريم الشعر المناسب على الشعر و هو مبلل قليلًا ثم قومي بتمشيطه بمشط خشبي واسع الأسنان أو باستخدام يدك قومي بلف كل خصلة على إصبعك على حدا ثم اتركيها، و بالنهاية اجمعي شعرك كله في كفتي يدك لأعلى ثم اتركيه حرًا لأسفل.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر و تغذيته بمكونات من منزلك

٣. أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي يُظهر جمالًا من نوع خاص، على عكس الأنواع الآخرى من الشعر، وبالتالي يمكنك تفادي مشاكله المتعددة مثل الجفاف والتشابك من خلال اختيار المنتجات المناسبة لشعرك، ومن أهمها ما يلي:-

  • شامبو زبدة الشيا، وهو من أفضل أنواع الشامبو و يمكن استخدامه للشعر الكيرلي وذلك لفاعليته في تنظيف فروة الشعر بدون فقدان الزيوت الطبيعية الموجودة بفروة الرأس.
  • بلسم ديفا كيرل، وهو من أكثر أنواع البلسم المناسب جدًا لفك تشابك الشعر، كما أنه يحتوي على الزيوت الطبيعية المختلفة مثل زيت الزيتون الذي يعمل على إضافة اللمعان للشعر.
  • جل كينكي كيرلي، يمنح الشعر الترطيب التي يحتاجه على طوال اليوم.
  • سبراي زيت إيكزوتك، يُقدم العديد من المواد الطبيعية التي تساعد في تنعيم الشعر وتليينه على مدار اليوم.
  • منتجات بندولين للشعر الكيرلي، هناك شامبو و كريم خاصًا بالشعر الكيرلي و المميز بهذه المنتجات أن جميعها مكونة من منتجات طبيعية مما يجعلها رائعة للشعر الكيرلي و خاصة للأطفال.

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف و زيادة غزارته و ملأ الفراغات

٤. كيفية الحصول على شعر كيرلي مرتب بدون هيشان

يمكنك استخدام وصفات طبيعية للحصول على شعر كيرلي مرتب بدون هيشان، ومن أهم الوصفات الطبيعية ما يلي :-

وصفة الحنة

يمكنك استخدام وصفة الحنة لعلاج هيشان الشعر الكيرلي، وذلك من خلال إحضار كمية مناسبة من الحنة وعجنها بالماء وتركها لفترة كبيرة من الوقت، وقبل الاستخدام يضاف للخليط بيضة وخلطهم بالمكونات جيدًا، ومن ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن ساعة، وبعدها يشطف بالماء البارد.

خلطة لبن جوز الهند والليمون

يخلط حليب جوز الهند مع كمية مناسبة من عصير الليمون ويتم وضعهم في برطمان مناسب ومن ثم يُحتفظ بهم في الثلاجة لمدة لا تقل عن ستة ساعات، وبعدها سوف يكون الخليط على شكل كريمي يطبق على فروة الشعر ويترك لمدة ثلاثون دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

الروتين اليومي للعناية بالشعر بأنواعه المختلفة بطرق طبيعية

قدمنا لكِ سيدتي ما يتعلق بكيفية العناية بالشعر الكيرلي والحصول على شعر كيرلي مجعد طبيعيًا بدون هيشان ، كما يمكنك اختيار القصات المناسبة للشعر الكيرلي مثل تصفيفة الضفيرة أو ربما يمكنك تركه منسدلًا بحرية على طبيعته و الاستمتاع بتجاعيده وتموجاته الرائعة.

 

 

 

 

 

 



مصادر

fu

functionofbeauty.com

اترك رد