كيفية العمل على موقع مستقل Mostaql و الربح منه و تجربة أحد المستقلين

0

موقع مستقل هو موقع خاص بمجال العمل الحر، وهو موقع عربي يستطيع من خلاله أي شخص عربي أن يحصل على راتب جيد منه إذا كان يمتلك أحد موهبة جيدة تمكنه من العمل عليه، حيث أن أصحاب المشاريع يمتلكون العديد من العروض المختلفة للكثير من الأشخاص، فبالتالي يوجد منافسة شديدة ما بين المسجلين بالموقع، ولا يحصل على الفرصة إلا من كان متميزًا بعمله.

شرح برنامج الوورد word للمبتدئين بالصور بطريقة مبسطة

١. ما هو موقع مستقل ؟

موقع مستقل هو موقع عربي للعمل الحر عن بُعد تابع لشركة حسوب وهي الشركة المالكة لموقع خمسات أيضًا، ويمتلك مستقل العديد من المشاريع المختلفة التي قد تصل إلى الآف الدولارات، والذي يجعل الكثير من أصحاب العمل الحر يتوجهون إلى مثل موقع مستقل، وهو خوفهم من احتيال بعض العملاء وعدم إعطائهم حقوقهم كاملة، وبالتالي يفرض موقع مستقل العديد من القوانين التي تحكم ما بين صاحب المشروع والمنفذ “المستقل” ، لضمان حقوق كل منهما.

تعرّفى على طرق العمل الحر و مجالاته

٢. شرح موقع مستقل

يستطيع أي شخص أن يحصل على المال من موقع مستقل من خلال إنجاز الكثير من المشاريع المختلفة التي تتناسب مع المتقدم، ويتم ذلك بعدما يتم الإتفاق مع صاحب العمل أو المشروع من قبل طريقة إنجاز العمل والمبلغ وشروطه.

في موقع مستقل يقوم صاحب المشروع بعرض احتياجاته المختلفة من تنفيذ المشروع الخاص به، وأنت كمستقل تقوم بتقديم عرض ما يمكنك إنجازه له، وهذه المشروعات تكون ( ترجمة أو كتابة أو تصميم مواقع أو تسويق أو أي من المجالات الأخرى التي يمكن إنجازها عن بعد )، ويتم قبولك أو عدم قبولك من قبل صاحب المشروع على أساس الأمثلة التي قمت بتنفيذها من قبل بنفس المجال المقدم إليه أو بمدى اقتناع صاحب العمل بعرضك المُقدم، وعندما يتم الاتفاق بينكما يقوم باختيارك لتنفيذ مشروعه وذلك على حسب الشروط التي اتفقتم عليها من قبل، وتقوم منصة مستقل بالحصول على نسبة من هذا الاتفاق تُقدر ب15% منها.

كيف تعملين من المنزل .. أفكار للعمل من المنزل

٣. التسجيل في موقع مستقل و إنشاء حساب

تتميز عملية التسجيل بموقع مستقل بأنك تحصل على المزيد من الربح من خلال العمل عن بعد وتنفيذ بعض المشاريع المطلوبة من قِبل أصحاب المشاريع، ويمكنك التسجيل بكل سهولة على الموقع من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول للصفحة الرئيسية لموقع مستقل “من هنا

اختيار “حساب جديد” ومنها ” اسم المستخدم” كما في الصورة التالية.

موقع مستقل
موقع مستقل

بعدها تقوم بملئ الحساب الخاص بك مع كتابة المهارات والأعمال الجديدة والتخصص، ويفضل وضع ملف تعريفي عنك على صورة فيديو.

ثم بعد ذلك يجب عليك الاهتمام بمعرض أعمالك و إضافة عدد من الأمثلة لأعمالك السابقة حتى يرغب أصحاب العمل في توظيفك.

موقع مستقل
موقع مستقل

إن كان المتقدم صاحب مشروع، فبالتالي بعد التسجيل بالموقع والدخول للحساب الخاص بك يتم النقر على إضافة مشروع

موقع مستقل
موقع مستقل

بعدها قم بإضافة عنوان خاص بالمشروع التي تريد إنجازه، مع كتابة المهارات المطلوبة من المنفذ وأيضًا إضافة وصف عن هذا المشروع، حتى يستطيع المستقلين التعرف على ما تريده من تنفيذ المشروع، وسيتم نشره مجانًا من قبل موقع مستقل.

موقع مستقل
موقع مستقل

دليلك للتعلم عن بعد .. تعلمى وأنتِ فى البيت

٤. كيفية العمل على موقع مستقل ؟

بعد التسجيل بموقع مستقل يجب أن تعلم بأن الحصول على فرصة عمل في الموقع ليست من الأمور السهلة على الإطلاق، فهذه تتطلب بعض المهارات والشروط المختلفة، وبالتالي نقدم لكم بعض النصائح الهامة للعمل على موقع مستقل، وهي كالآتي :-

  • إضافة مهاراتك، عندما تقوم بالتسجيل بموقع مستقل، سيتطلب منك أن تحدد مهاراتك المختلفة التي تمتلكها تجاه تخصصك، حتى يختارك أصحاب المشاريع المختلفة.

    موقع مستقل
    موقع مستقل
  • نشر أهم إنجازاتك، لكي تثبت صدقك بهذه المهارات التي تمتلكها، يجب أن تعرض أعمالك السابقة، وبالتالي يفضل أن تضيف أفضل أعمالك مع شرح مهاراتك والمدة التي استغرقتها لإنجاز هذا العمل.
موقع مستقل
موقع مستقل
  • المقارنة بين المشاريع، ليس متاح للمستقلين التقديم بشكل عشوائي على المشاريع، بل يُحدد بعدد ثابت شهريًا، وبالتالي يفضل اختيار المشاريع القوية التي تشعر بأنك متميز بها و مناسبة لكِ.
  • قراءة المشاريع بدقة، وذلك من خلال التنبه لكل كلمة موجودة بالمشروع والمهارات التي يضعها صاحب المشروع، لاختيار الأفضل لك.

    موقع مستقل
    موقع مستقل
  • تقديم عرض مميز، حتى يجذب أصحاب المشاريع ويميزك ما بين المستقلين.
  • تحديد السعر المناسب، وذلك بناءً على سوق العمل الخاص بتخصصك، فلا تقوم ببخس سعرك في اعتقادك بأن ذلك سيساعدك في اختيار أصحاب المشاريع لك.

    موقع مستقل
    موقع مستقل
  • التواصل الجيد، حتى يقوم أصحاب المشاريع فيما بعد باختيارك نتيجة المعاملة الجيدة معهم.

شرح برنامج الإكسل excel للمبتدئين بالصور بطريقة مبسطة

٥. تجربة العمل على موقع مستقل

وجدنا تجربة جيدة عن العمل على موقع مستقل و الربح منه لإحدى المستقلات freelancers نقدمها لكم، و هي تجربة “فداء” التي سجلت على موقع مستقل Mostaql منذ أقل من عام كمترجمة حرة و مع ذلك استطاعت خلال هذه الفترة القصيرة الحصول على عدة عروض للعمل، و ذلك أمرًا ليس سهلًا على موقع مستقل فالمنافسة شديدة و هناك من يظل لأكثر من عام بدون الحصول على أي عمل، و السر وراء نجاح “فداء” هو متابعتها للموقع و العروض عدة مرات في اليوم و قدرتها على تقديم عروض جيدة و مغرية في نفس الوقت لصاحب العمل مع اهتمامها بمعرض أعمالها أيضًا، بالإضافة لإتقانها الخدمة التي تُقدمها و هي الترجمة، كذلك تتميز بالسرعة في إنجاز العمل مما يجعل عملها احترافيًا و يدفع ببعض أصحاب العمل لإعادة توظيفها مرة أخرى.

 

٦. هل موقع خمسات نصاب ؟

هناك الكثير من الناس الذين يرغبون بالعمل على موقع مستقل ولكن تكون لديهم العديد من الشكوك التي ربما يرجع سببها لكونهم أول مرة يحاولون العمل على الإنترنت أو العمل الحر أونلاين أو ما يُطلق عليه العمل عن بُعد فهم لا يتعاملون مباشرة ووجهًا لوجه مع العملاء كما يحدث في المشاريع العادية، مما يثير القلق لديهم ويجعل عددًا كبيرًا من الأسئلة تدور ببالهم وعلى رأسها هل سأحصل على أموال حقيقية مقابل عملي؟ وهل موقع مستقل نصاب ؟

في الحقيقة عليكم الاطمئنان، فنعم سوف تحصلون على أموال حقيقة مقابل عملكم وموقع مستقل ليس نصابًا أبدًا فحقك مضمون عليه طالما التزمت بقواعد الموقع، ولكن عليك الانتباه لعدة أمور، منها :

  • أن موقع مستقل يأخذ نسبة ٢٠‰ من أرباح المشروع تُخصم مباشرة، وهذه عمولة الموقع مقابل ما يقدمه من خدمات وربط صاحب المشروع بالمستقل وإجراء التحويلات المالية وما شابه.
  • احرص على أن يكون التواصل بينك وبين صاحب المشروع داخل مستقل فقط ولا تتواصل معه على رقم الجوال أو ما شابه، لأن التواصل خارج الموقع ممنوع، كما أن الموقع لا يمكنه ضمان حقوقك إذا كان التواصل والاتفاق قد تم خارجه، فحينما يحدث خلاف بينك وبين صاحب المشروع والمستقل يرجع العاملون بالدعم على الموقع للمحادثة بينك وبين صاحب المشروع لإرجاع الحق لصاحبه.
  •  إن كان لابد من التواصل خارج الموقع أو إن كان تنفيذ المشروع سوف يتم خارج الموقع فلابد أن تتواصل مع الدعم الفني لتخبرهم بذلك وقد يوافقون ويخبرونك أن تقوم بعد ذلك بكتابة بنود الاتفاق التي تم الاتفاق عليها مع صاحب المشروع في محادثة المشروع على الموقع.
  •  لا تقم أبدًا بتنفيذ الخدمة قبل أن يقوم صاحب المشروع باستخدامك أو توظيفك للمشروع، فإذا تم تنفيذ المشروع قبل الطلب قد لا تضمن حقك ولا يقوم المشتري بشراء الخدمة ولا توظيفك وبالتالي لن تحصل على أموال ولن يستطيع الموقع فعل شيء لك، لأن من القواعد على الموقع عدم تنفيذ أي جزء من المشروع قبل الطلب.
  •  احذر من المشاريع الوهمية التي يتم نشرها أكثر من مرة بأسماء أشخاص مختلفين، الأفضل أن تقوم بقراءة جميع المشاريع الخاصة بفئة تخصصك قبل تقديم عرض على مشروع معين لتتأكد أنه مشروع حقيقي أو غير مُكرر.

كيفية العمل على موقع خمسات Khamsat و الربح منه و تجربة أحد المستقلين

قدمنا لكم ما يتعلق بكيفية العمل على موقع مستقل ، ويجب أن تعلمي عزيزتي القارئة أنه يمكنك العمل عن بعد على موقع مستقل من المنزل بدون أي مشكلة فهي منصة موثوقة 100%، وهي عبارة عن وسيط ما بين أصحاب المشاريع والمستقلين لضمان كلًا منهما لحقه، كما أن طريقة الدفع يمكن أن تتم من خلال باي بال.

اترك رد