كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي

0

عندما تصل كل فتاة منا إلى سن الزواج يبدأ العرسان بطرق بابها لطلب الزواج منها، وهذه سنة الحياة بالتأكيد ولكن قد تواجه بعض الفتيات القليل من الخجل عند مواجه عريس متقدم لخطبتها وخصوصًا إذا كانت المرة الأولى، فسنتعرف خلال مقالنا بموقع على كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي فتابعوا معنا إلى النهاية.

 

كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي؟

كيف أتعامل مع عريس متقدملي ؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائعة التي تتبادل بين العديد من الفتيات وخصوصًا الفتيات التي تعتبر المرة الأولى لها للجلوس مع عريس، فكيف تتعامل مع العريس؟ وما هي طريقة استقبال العريس والمواضيع المهمة التي يجب التحدث عنها؟ يمكن إجابة جميع هذه الأسئلة من خلال متابعة الفقرات التالية  :

 كيف أستقبل العريس أول مرة؟

إذا كنت عروس ولأول مرة تستقبلين عريس في منزلك ولا تعرفي كيفية التعامل بالطريقة المناسبة فأنت هنا في المكان الصحيح، فسنقوم بتوجيهك عزيزتي لمعرفة كافة التفاصيل عند استضافة العريس لأول مرة في المنزل فتابعي معنا…

  • أولًا عندما يقوم العريس بزيارة العروس لأول مرة فيجب أن تستعد العروس جيدًا لهذا الأمر، وعندما نقول يجب أن تستعد جيدًا فنعني أن تستعد من ناحية المظهر والناحية النفسية وأيضًا من ناحية الاهتمام بشكل المنزل.
  • فيمكن في بداية الأمر أن تهتم العروس بتنظيف المنزل بشكل جميل وترتيبه والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة التي يمكن أن تلفت انتباه أهل العريس وخصوصًا والدته.
  • يمكن أيضًا تحضير بعض المشروبات الباردة أو الحلويات كنوع من أنواع الاستضافة الجيدة للعريس وعائلته وهذه طريقة جيدة لاستقبال الأسرة والترحيب بهم.
  • يجب أن تستعد العروس جيدًا من حيث المظهر، فجب أن تستحم قبل مقابلته، يمكنها أيضًا أن ترتدي الملابس الجميلة الموجودة في خزانتها، ويمكن أن تضع القليل من مستحضرات التجميل وتهيأ نفسها جيدًا لهذا اليوم.
  • يفضل أيضًا أن ترتدي العروس الملابس البسيطة والناعمة ويفضل أن تبتعد عن الجينز أو الملابس اليومية أو حتى ملابس الأعراس المبالغ فيها حتى تكون على طبيعتها أمام الجميع ولا يظهر عليها التصنع المبالغ فيه.
  • من الأمور التي يجب الانتباه لها أيضًا هي طريقة تحدث العروس وطريقة جلستها، فعند استقبال الأهل يجب أن تنتبه ألا تجلس واضعة رجل فوق رجل، يجب أن تنتبه إلى ضحكتها فلا يجب الضحك بصوت مرتفع أمام العائلة، فهذه الأمور الصغيرة تترك انطباعًا في عائلة العريس.
  • من الأمور المهمة الأخرى هي أن تضع العروس في رأسها أنها مجرد مقابلة فلا يجب عليها أن تتوتر وأن تكون على طبيعتها وتتحدث بالمعقول فلا تكثر الحديث ولا تصمت وتجعل الأهل يتكلمون نيابةً عنها.
  • وفي النهاية عند انتهاء المقابلة من الأدب مرافقة عائلة العريس أو الخاطب إلى الباب وتوديعهم بشوق وبطريقة محترمة لإظهار أنها كانت مقابلة جيدة واستمتعنا حقًا بتواجدكم.

كيفية التعامل بين الخطيبين فى فترة الخطوبة

كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي
كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي

 

كيف أتعامل مع عريس متقدملي؟

كيفية التعامل مع عريس متقدم لخطبتي؟ تواجه بعض الفتيات رهاب مقابلة العريس وخصوصًا إذا كانت للمرة الأولى، فلا تعلم الفتاة عن ماذا يجب أن تتحدث وهل سيقبل العريس حديثها أم لا، فلا تقلقي عزيزتي سنوضح لك الآن كيفية التعامل مع عريس متقدم لك:

  • أولًا لكي تتعاملي مع العريس بشكل مناسب فيجب أولًا السؤال عن العريس وأهله وعاداتهم وتقاليدهم وهل هم من عائلة محترمة وما هي بيئة معيشتهم لتحديد الطريقة التي ستتعاملين بها معه.
  • ثم عندما يطرق العريس باب بيتك قومي بالترحيب بهم بطريقة لطيفة وتعاملي بهدوء وبدون تصنع أو مبالغة.
  • أثناء المقابلة حاولي أن تكون أطراف الحديث تتمحور حول العريس وعائلته وليس فقط العريس لكي تتعرفي على طباع الأهل التي بالتأكيد يوجد منها في طباع الابن.
  • ابدأي بالتحدث عن بعض الأمور مثل الهوايات والأشياء التي يقوم بها في وقت فراغه، يمكن السؤال عن الأصدقاء والأهل والدراسة والوظيفة والعديد من الأمور الأخرى.
  • يمكنك تحضير بعض الأسئلة قبل مقابلة العريس، وفي حال إذا اختلفتم في الرأي حول موضوع ما فلا يجب أن تظهري عصبيتك أو اعتراضك الشديد بل تعاملي بكل صدر رحب وتقبلي رأيه.

 

عن ماذا أتكلم مع العريس؟

بعد أن تعرفنا على كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي؟ سنتعرف الآن عن المواضيع المهمة التي يجب التحدث عنها مع العريس وبناءً على إجاباته ستحددي موافقتك لهذا العريس أم لا ومن هذه الأمور:

  • أراءه وأفكاره حول المرأة وهل هي مجرد عاملة في المنزل تعمل فقط لتخدم زوجها وليس لها أي حقوق أخرى أم لا.
  • يمكن التحدث حول طبيعة علاقاته مع أهله وأصدقائه، هل يخصص وقتًا لأهله ويعاملهم باحترام أم يمكن أن يعتدي على أحد أفراد العائلة.
  • يمكنكم أيضًا التحدث إذا كانت توجد علاقات سابقة له ويجب أن تتعرفي على سبب الانفصال لأنه قد يكون عيب كبير في الرجل لا يستطيع التخلص منه.
  • من الأمور المهمة التي يجب التحدث عنها أيضًا هي علاقة العريس بربه هل يصلي ويقرأ القرآن.
  • يمكن أن تتحدثوا حول وظيفته وطموحاته المستقبلية وممتلكاته هل يمتلك شقة ملك أم إيجار، هل يحب الأطفال ويريد الإنجاب؟

 

ما هي الأسئلة التي اسألها للعريس؟

ما هي الأسئلة التي اسألها للعريس؟
ما هي الأسئلة التي اسألها للعريس؟

 

كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي؟ توجد بعض الأسئلة الهامة التي يجب أن تحضرها العروس للعريس لكي تتعرف على شخصيته من خلال بعض الأسئلة ومنها:

  • هل تصلي؟
  • ما علاقتك بأهلك؟
  • لماذا اخترت التقدم لخطبتي؟
  • ما رأيك في عمل المرأة؟ وهل راتبها خاص بها فقط أم مقسم على مصاريف الأسرة؟
  • إذا قابلتنا مشكلة في حياتنا الزوجية كيف يمكن أن نتخذ قرار حول حلها؟
  • إذا كنت ترغب في تغيير شيء بي هل ستقوم بتغييره عنوة أم ستنصحني فقط؟
  • ما هدفك في الحياة؟ ما هي خططتك المستقبلية؟ ما هي طموحاتك؟
  • هل تريد إنجاب أطفال في السنة الأولى من الزواج؟
  • ما هي علاقتك مع الأقارب والأصدقاء؟

كيف أتعامل مع زوجي ؟ و ما يحبه الرجل ؟ و ما يكرهه ؟

كيف أعرف اني عجبت العريس و أهله؟

في الغالب عند انتهاء اللقاء بين الطرفين وبين الأهل يمكن ملاحظة تعابير وجه العريس وعائلته حول العروس وأهلها وأفكارها، وبالنسبة للعادات والتقاليد هنا في وطننا العربي، فلكي تستطيع المرأة أن تتعرف على هل عجبت العريس وأهله، وهذا يعتمد على المكالمة الهاتفية التي تأتي بعد المقابلة بساعات أو بيوم.

فإذا أعجب العريس بالعروس فبالتأكيد سيتصل هو أو والده على والد العروسة ليظهروا امتنانهم الشديد بحسن الضيافة والاستقبال وأنهم مرحبين بالعروس وبالارتباط بها.

 

كيف أخذ القرار؟ 

في حال اتصال أهل العريس وموافقتهم على العروس ورغبتهم في الزواج منها، فتعتبر هذه الخطوة بدايات مراحل الزواج، وهنا في هذه المرحلة يجب أن تفكر العروس بشكل جدي ومنطقي وأن تحكم عقلها لأن الزواج ليس لعبة بل هو أمر مهم جدًا.

فيجب عليها تدوين جميع إجابات العريس في ذاكرتها وملاحظة تعليقاته وردات فعله هو وأهله أثناء الجلسة وفي حال رؤية أنه الرجل المناسب ومشابه للعروس في أفكارها وعاداتها وتقاليدها ومناسب لها أيضًا من الناحية الاجتماعية والعلمية.

فيمكن أن تصلي العروس صلاة استخارة وبعدها إذا شعرت بارتياح حول هذا الموضوع فيمكن الجواب بالموافقة، وإذا شعرت بأنها غير مرتاحة فيمكن الرد بالرفض وينتهي الأمر على الفور.

فترة الخطوبة … هل يستحق خطيبي أن يصبح شريك حياتي؟

متى يرد العريس بالموافقة؟

متى يرد العريس بالموافقة؟
متى يرد العريس بالموافقة؟

 

بعد معرفة كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي، فالسؤال هنا متى يرد العريس بالموافقة؟ لا يوجد وقت محدد يمكن أن يرد العريس في بالموافقة ولكنه في الأغلب يمكن أن يرد بعدها بيوم أو يومين، أو يمكن إبلاغ أهل العروس بأنهم بحاجة إلى التفكير وإعطائهم موعد للرد.

وفي نهاية مقالنا أجبنا على سؤال الفتيات الشائع وهو كيف أتعامل مع عريس متقدم لخطبتي كما تعرفنا على أهم الأسئلة والمواضيع التي يفضل أن تتحدث العروس فيها مع العريس، وتعرفنا أيضًا على طريقة الاستعداد لمقابلة العريس.

اترك رد