تخلصي من الروتين والملل بضخ الحياة في علاقتك الزوجية

2

أول سؤال يتبادر إلى الذهن، لماذا أصبحت حياتي روتينية ومملة؟ بعد مرور عدة سنوات يبدأ تسرب الملل للزوجين مع روتين الحياة، خاصة بعد الانجاب وانشغال الزوجة بالاطفال وانشغال الزوج بلقمة العيش. لا تحاولي إقناع نفسك أن زوجك هو السبب في الملل الذي أصابكما، لأن كل ما يحدث في حياتك الزوجية هو نتاج معطيات الطرفين معاً، إذا كان أحدكما أكثر تهاوناً في حقوق الآخر فهذا لا يعفي الطرف الآخر من المسؤولية بأي حال من الأحوال، توقفي إذن عن إلقاء اللوم وتوجيه أصابع الاتهام، تخلصي من الروتين والملل بضخ الحياة في علاقتك الزوجية.


 

اهتمي بشكلك وبمنزلك أكثر

في بعض الأحيان تنسين نفسك وتهملين زوجك خصوصا بعد الحمل والانجاب ثم تنشغلين بطفلك ما يجعلك اكثر اهمالا لزوجك ولنفسك. من الخطأ الجسيم ان تترك المرأة نفسها وتنسى شكلها واهتمامها بنظافتها وطريقه لبسها، فالشكل مهم جدا عند الزوج.

  • اشتري بعض الملابس الجديدة وراعي ما يحبه زوجك من ألوان وحاولي أن تكوني أنيقة قدر المستطاع في المنزل، فالرجل يغضب كثيراً إذا ما لاحظ اهتمامك بنفسك خارج المنزل أكثر من داخلة.

 

  • اعتني ببشرتك وشعرك وجددي من ستايل المكياج ومن تسريحة ولون شعرك كل فترة، واحرصي أن تكون رائحتك دائماً عطرة ونظيفة.

 

  • جددي في ديكور المنزل ولو بتغيير أماكن الأثاث ووضع بعض الزهور الطبيعية أو الصناعية، وبعض الوسائد والأباجورات لكي يكون جو المنزل دافئاً وحميمياً.

 

في بعض الأحيان تغيير مظهرك قد لا يفي بالغرض

قد تعتقدين بأن تغيير لون شعركِ، أو خسارة بعض الوزن، كنوع من التغيير والتجديد في نمط حياتكِ سيفي بالغرض، ولكن قد لا ينفع هذا السلاح دائما في محاربة وحش الملل الذي يهاجم حياتكِ، إذ إن التجديد الحقيقي يجب أن يكون من الداخل وليس مجرد تجديد ظاهري قد لا يلاحظه زوجكِ فتشعرين بالإحباط.

  • خصصي وقتًا في يومكِ لمشاركة زوجكِ أحد الأنشطة اليومية، حتى وإن كان هذا النشاط هو شراء بعض الأغراض المنزلية أو مشاهدة مسلسل جديد معًا، فإن المشاركة لها مفعول السحر في خلق حديث متجدد وإعادة الحياة للحوار بينكما.

 

  • كوني دائمه الأقرب منه ولكن بدون ازعاج، بمعنى ابعثي له رساله وهو خارج المنزل او مكالمه واحدة للسؤال عنه دون الاكثار عن ذلك. اجعليه يشعر انه الاهم عندك من اي احد حتى نفسك.

 

  • هل تذكرين فترة الخطوبة عندما كنتِ تتلهفين للتحدث معه؟ عندما كانت كل كلمة ممتعة وشيقة. اجلسي مع زوجكِ واستعيدا روح فترة الخطوبة، وتحدثي معه من قلبكِ دون لوم أو عتاب أو سرد متطلبات المنزل، واستمعي لحديثه باهتمام وإنصات، فإن ذلك من شأنه إزالة الرواسب النفسية الداخلية بينكما.

 

  • اشعريه بغيرتك ولكن بحب بعيدا عن المراقبه الدائمة له واجعليه طفلك المدلل وعامليه بنفس معاملتك لابنائك. تصرفي كأنثي دوماً، فلا يعلو صوتك بالصراخ وكوني رقيقة في طريقة الحديث، لكن بطبيعية وبدون تصنع.

 

  • اشتري هدية بسيطة لزوجكِ، أو اكتبي له رسالة صادقة حنونة وضعيها مع وردة رقيقة على وسادته، وعبري عن حبكِ له وامتنانكِ لوجوده في حياتكِ، أو ضعي رسائل صغيرة في جيبه، كي يراها عندما يذهب إلى العمل مثل “اشتقت إليكَ”، أو “شكرًا لأنكَ معي”، وهكذا… فإن تلك اللفتات البسيطة من شأنها أن تبدد طعم الملل في الحياة.

 

في النهاية، الزوجة هي التي بيدها المفتاح الذهبي لإدارة الحياة الزوجية، تذكري أنكِ ملكة البيت ولديكِ الكثير من الطرق التي تستطيعين بها أن تجددي في الحياة وتكسري الملل والروتين وتغيري من نفسك إذ إن المرأة لديها قدرة على الابتكار والتجديد أكثر من الرجل، فاعلمي أن السلاح معكِ دائمًا، ولا تستسلمي أبدًا لشبح الملل وتسمحي له أن يقتحم حياتكِ.

2 تعليقات
  1. […] أيضاً قراءة مقالتنا عن التخلص من الروتين و الملل فى الحياة الزوجية […]

  2. […] اقرئي كذلك: تخلصي من الروتين والملل بضخ الحياة في علاقتك الزوجية. […]

اترك رد