كيف تحافظين على نعومة اليدين وجمالهما

0

أثناء القيام بالأعمال المنزلية اليومية، تتعرض اليدان للعديد من العوامل التي تؤثر عليها، مثل المنظفات والمياه المعالجة بالمواد الكيماوية وتغيرات الطقس كتعرضها المستمر لفترات طويلة لأشعّة الشمس، يؤدي إلى خشونة بشرة اليدين وجفافهما وتشقّقهما وتصيبهما الشيخوخة مع مرور الوقت. تحاول بعض النساء إخفاء عمرهن الحقيقي من خلال وضع مساحيق التجميل على الوجه، دون الانتباه إلى أن اليدين يمكن أن تدل على كبرهن في السن إذا تم إهمالها، فكيف تحافظين على نعومة اليدين وجمالهما:

استخدام الماء الفاتر لغسل اليدين:

يؤدي استخدام المياه الساخنة إلى جفاف الجلد و اليدين خاصّة، ومن جهه أخرى إستخدام المياه الباردة أيضاً يسبب تقلّص الـأوعية الدمويّة و يصبح لون الجلد أحمر و هذا يؤذي اليدين، لذا يفضّل غسل اليدين بماء فاتر.

كريم الحماية:

يتسبب تعرض اليدين لأشعة الشمس فوق البنفسجية بضرر كبير على الجلد مما يعرضهما للتجعد بسهولة. لذا، لا تنسي وضع القليل من كريم الحماية على يديك خلال لحمايتهما.

الترطيب يحافظ على نعومة اليدين:

يُعد ترطيب بشرة اليد من أهم عوامل الحفاظ على شبابها ونضارتها. فعندما تكون البشرة جافة طوال الوقت يسهل إصابتها بالتجاعيد. لذا، إحرصي على ترطيبها مرتين يوميا ويفضل استخدام الكريمات الغنية بالجلسرين أو زبدة الشيا أو زيت الزيتون.

اختيار صابون غني بالزيوت:

تجنّب إستخدام الصابون الذي يحتوي مواد كيميائيّة و خاصّة الصابون الذي يكتب عليه “مضاد للجراثيم”، إحرصي على اختيار صابون يحتوي على نسبة عالية من المرطبات والزيوت الطبيعية ومن المستحسن أن يكون صابون سائل.

إستعمال القفازات المنزلية:

تعتبر مُنظفات غسل الصحون من أكثر المنتجات التي تتسبب في خشونة اليدين وتضررهما، لذا قبل تعريض يديك للمنظفات الكيميائية احرصي على ارتداء قفازات خلال أعمالك المنزلية.

وصفات طبيعية للحفاظ على نعومة اليدين:

يقترح عليك موقع “امرأة فريدة” بعض الوصفات السحرية للحفاظ على نعومة يديك ونضارتها، حاولي قبل تجربة هذه الوصفات تحديد نوعية بشرتك حتى تستفيدين من مزاياها الجمالية:

  • بالنسبة للبشرة الحسّاسة: تتأثر البشرة الحساسة بسرعة بالعوامل الكيميائيّة و الشمس و الحرارة لذا ينصح باستخدام الخلطات أو الوصفات الطبيعيّة التي تحتوي على دقيق الذرة، إخترنا لك هذه الخلطة السهلة:

 

– تحتاجي إلى: 3 ملاعق من دقيق الذرة، 3 ملاعق من الجلسرين، ماء الورد حسب الحاجة.

– خطوات التحضير: نقوم بتعريض الجلسرين للحرارة بوضعه على نار خفيفة حتّى يصبح مائعا، ثمّ نضيف دقيق الذرة ونحرك لنحصل على خليط كريمي، نضيف بعدها ماء الورد بالتدريج وحسب الحاجة.

 

  • بالنسبة للبشرة الجافّة: لبشرة اليدين الجافّة ينصح باستخدام الزيوت للعناية باليدين مثل زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت السمسم، وهذه الخلطة تعطيكي ملمس حريري لليدين و تجعل يديكي نظرتين و ستلاحظين الفرق من أول إستخدام:

 

– تحتاجي إلى: 2 ملعقة صغيرة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من الجلسرين، زيوت مختلفة مثل زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت السمسم.

– خطوات التحضير: تعريض العسل لنار خفيفة حتّى يصبح مائعا، نضيف الجلسرين و نحرك الخليط جيّداً، ثمّ نضيف مجموعة الزيوت حسب الحاجة حتى نحصل على خليط كريمي.

اترك رد