تعليم أساسيات فن التريكو للمبتدئين و أهم الغرز المستخدمة لصناعة الملابس يديويًا

0

تعليم أساسيات فن التريكو للمبتدئين و أهم الغرز المستخدمة لصناعة الملابس يديويًا

تعليم أساسيات فن التريكو للمبتدئين و أهم الغرز المستخدمة لصناعة الملابس يديويًا ، معنا سيدتي في ” امرأة فريدة ” يمكنك تعلم أساسيات فن التريكو من البداية وحتى الاحتراف ، فهو الفن الذي ترغب كثير من السيدات في تعلمه ، فقط تحتاجين إلى إبرتين و خيط ، و بواسطة الإبرتين نقوم بعمل حلقات متداخلة من الخيط لعمل قطعة من التريكو حسب الشكل التي ترغبين فيه .

لمزيد من القراءة والتعلم :: تعليم فن الكروشيه خطوة بخطوة

تعليم أساسيات فن التريكو للمبتدئين و أهم الغرز المستخدمة لصناعة الملابس يديويًا

نوضح معكِ سيدتي تعليم أساسيات فن التريكو خطوة بخطوة في حين التعامل بإبرة واحدة ::

أولًا : عليكِ الحصول على إبرتي تريكو طويلتين مع كرة صوف حسب اللون التذي ترغبين فيه .

ثانيًا : نقوم بعمل حلقة من الصوف لتظهر أمامنا طرف الخيط الطويل و المتصل بالكرة فوق طرف الخيط القصير .

ثالثًا :: نقم بتحريك الحلقة إلى الجانب الأطول من الخيط ، ونلتقط الخيط الطويل بحيث تقوم بعمل عقدة ذات حلقة صغيرة تكفي لعبور الإبرة خلالها .

رابعًا : هناك عليكِ جعل الإبرة تمر عبر الحلقة التي صنعتها فوق العقدة ، من ثم نثني الطرف الطويل من الخيط حول يدك اليسرى مع إبقاء الطرف القصير حر غير مربوط ، ونثني الخيط الطويل حول الإبرة .

خامسًا : عندما تقومي سيدتي بسحب الخيط الطويل ، فأنتِ قمت بعمل أول غرزة في قطعة التريكو التي تريدينها .

سادسًا : نقوم بتكرار خطوات الرابعة والخامسة لعمل مجموعة من الغرز التي تريدينها .

ملحوظة : نراعي عدم شد الغرز بشكل قوي لأننا سوف نستخدمها مرةً أخرى بعد قليل .

عند التعامل بإبرتين ::

أولًا : نضع الإبرة ذات الغرز في يدكِ اليسرى و الإبرة الأخرى في اليد اليمنى ، ومن ثم ندخل الإبرة التي لا تحتوي على غرز في أول الغرزة العليا من الأمام من الإبرة الأخرى .

ثانيًا : عليكِ هنا التأكد من أن الطرف الطويل للخيط والمتصل بكرة الصوف خلف الإبرة الفارغة ، وبعدها نلف الخيط حول الإبرة من الخلف إلى الأمام بحيث يكون الخيط بين الإبرتين5. .

ثالثًا : اسحبي الإبرة اليمنى ببطئ إلى خارج الغرزة مع التأكد من أنه تسحب معها الحلقة التي قمنا بلفها منذ قليل .

رابعًا : عند التأكد أن الحلقة خارج الغرزة قومي بشدة قليلًا حتى تثبت على الإبرة اليمنى ، ومن ثم نقم بسحب الغرزة القديمة خارج الإبرة اليسرى .

خامسًا : نكرر الخطوات المسبقة من الأول للأخر حتى تنتهي الغرز في الإبرة اليسرى ، وهنا فأنتِ أنجزتِ الصف الثاني من الغرز المطلوبة .

سادسًا : عليكِ تبديل الإبرتين ، فنضع الإبرة التي تحتوي على كل الغرز في اليد اليسرى و الإبرة الفارغة في اليد اليمنى ، مع تكرار ما سبق أكثر من مرة لكي نقوم بعمل أكثر من سطر من الغرز .

يمكنك سيدتي مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة أساسيات فن التريكو للمبتدئين و أهم الغرز المستخدمة لصناعة الملابس يديويًا https://petitsecret.ch

 

للقراءة والتعلم :: تعليم فن الأميجرومي و صناعة الدمي اليدوية بكل سهولة و احترافية

 

أهم الغرز المستخدمة لصناعة الملابس يديويًا

عليكِ معرفة أن هناك أنواعاً مختلفة من الأقمشة يمكن استخدام إبرة التريكو معها لصناعة الملابس الصيفية والشتوية وحتى ملابس السهرة ، وذلك تبع طريقة العمل ونوع الخيط المستخدم ومن أهمها ::

غرزة تريكو الجرسيه

وتسمى السنجل جرسيه أو البراسولا وهي من أسهل الغرز التي تستخدم في صناعة التي شيرتات .

غرزة تريكو الريب

تحتوي على عمود من غرز الوجه يليه عمود أخر من غرز الظهر ونسمي في هذه الحالة ريب 1*1 ، أو عمودين في عمودين ، وتستخدم أيضًا في التي شيرتات والبديهات .

غرزة الأنترلوك

تعتبر من الأقمشة التي تحتوي على أعمدة من غرز الظهر والوجه متداخلة ، وبالتالي تكون القماشة أكثر سمك و تداخل و تستخدم في ياقات البولو شيرت .

ويمكن أيضًا تقسيم نوع التريكو حسب الماكينة المستخدمة ::

1 – التريكو الدائري

يمثل النسبة الأكبر وينتج التي شيرت و البادي و الملابس الداخلية و ملابس المنزل .

2 – التريكو المسطح

وهو ينتج التريكو الخشن الذي يستخدم في صناعة البلوفرات .

3 – تريكو الفولي فاشن

يعتبر نوع من الملابس يتم انتاجها مباشرةً على المكنة ، لا تحتاج إلى خياطة أو قص مثل البلوفرات ، فهي نتنج يدويًا وتظهر كقطعة ملابس جاهزة مباشرةً بعد الانتهاء منها باستخدام الإبرة .

يمكنك مشاهدة أيضًا لمزيد من التعليم والمعرفة ::

 

عرضنا لكِ سيدتي في النهاية تعليم أساسيات فن التريكو للمبتدئين و أهم الغرز المستخدمة لصناعة الملابس يديويًا ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع بشكل كبير ، ويمكنك متابعتنا وترك استفساراتكم وتعليقاتكم في الأسفل للرد عليها .

 

 

المصادر : YouTube

اترك رد