7 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

0

تعتبر الهالات السوداء أكثر ما يزعج المرأة خصوصا وأنها تظهر حول العين التي تعتبر سر جمالها، ما يجعلها تسعى بشتى الطرق للتخلص من هذه الهالات السوداء وحرصا منا على أن تتمتع كل امرأة بجمال وجهها وبشرتها فنحن نقدم لكم من خلال هذا الموضوع على موقع امرأة فريدة 7 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين.

أسباب ظهور الهالات السوداء

الوراثة: للوراثة الدور الأكبر في ظهور الهالات تحت العينين، فالبشرة الفاتحة أو الرقيقة تحت العينين تتأثّر فوراً بقلة النوم، ممّا يجعل الهالات السوداء تظهر سريعاً.

العمر: مع التقدم في العمر تقل نسبة الكولاجين في الدم، فتصبح الأوردة تحت الجلد أكثر وضوحاً.

أشعة الشمس: تسرّع عمليّة تحطم الكولاجين تحت الجلد، ممّا يسبب ظهور الأوردة بوضوح.

الحساسيّة الموسميّة: تسبب الحساسيّة إفراز الهيستامين في الجسم، فيقوم بدوره بتنشيط الأوعية الدمويّة، ممّا يؤدّي إلى تورّمها تحت العينين لأنّ طبقة الجلد رقيقة.

طرق التخلّص من الهالات السوداء

بعيداً عن المواد الكيميائية، غير المناسبة للجلد بشكل عام، ولطبقة الجلد الرقيقة تحت العيون بشكل خاص، هناك الكثير من المكونات الطبيعيّة التي تحلّ المشكلة:

1- زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز عنصر طبيعي مهم وهو مفيد جدا للبشرة الحساسة التى توجد حول عينيك، قبل الذهاب إلى الفراش، استخدمى القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء والتدليك بلطف حتى يتشبع بها الجلد. أتركي الزيت لما يقارب 24 ساعة ثم إغسليه بالماء البارد. قومي باتباع هذا العلاج يوميا حتى تختفي الدوائر السوداء حول عينيكي.

2- الخيار:

للخيار خصائص مهمة فى تفتيح البشرة إذ يعمل على إصلاح تلك الهالات الداكنه بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك، لديه تأثير مهدئ ومنعش. قم بتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم ضعي الشرائح على منطقة الهالات لمدة 10 دقيقة، بعد غسل المنطقة بالماء كرري العملية مرتين يوميا لمدة أسبوع أو أكثر.

3- البطاطا المبشورة:

قشري حبة بطاطا، وابشريها لتحصلي على بعضٍ من عصير البطاطا، ثمّ خذي كرة من القطن واغمسيها في العصير، وأغمضي عينيك وضعي هذه الكرات عليها بحيث تغطي كامل منطقة الهالات السوداء، واتركيها لمدة عشر دقائق، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.

4- أكياس الشاي الباردة:

أسلوب بسيط آخر للتخلص من الهالات السوداء. انقعي كيس شاي ويفضل أن يكون شاي بابونج أو أكياس الشاي الأخضر في الماء، واتركيها حتى تبرد، ثمّ طبقيها على عينيك.

5- الحليب البارد:

إنّ الاستعمال المنتظم للحليب البارد يخفّف من ظهور الهالات السوداء، وكذلك فهو يرطب العيون والجلد. اغمسي كرة من القطن في الحليب البارد، ويفضل أن يكون طازجاً، ثمّ ضعي الكرات على عينيك لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء العادي.

6- ماء الورد:

لِماء الورد مقومات لا تصدق في العناية بالبشرة، فإنه يجدد الجلد ويهدئ العيون المتعبة. قومي بنقع كرات القطن بماء الورد ووضعه على العين لبضع دقائق، أتركيها لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتكرار هذا العلاج مرتين يوميا لبضعة أسابيع.

7- مسحوق جذور الكركم:

للكركم خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات حيث يساعد في تقليل الهالات السوداء ويجعل الجلد حول عينيك أكثر سلاسة وأكثر ليونة. قومي بخلط ملعقتين من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لجعله عجينة سميكة، ثم قومي بتوزيع هذه العجينة على المنطقة المصابة، اتركيه لمدة 10 دقائق تقريبا قبل مسحه بقطعة قماش ناعمة ورطبة وكرري ذلك يوميا حتى تحصلي على نتائج إيجابية.

 

الروتين اليومي للعناية بالبشرة بأنواعها المختلفة بمواد طبيعية

 

نصائح لتجنب الهالات السوداء حول العين

  • اعملي على إزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم.
  • حاولي النوم كفاية وأخذ قسطك من الراحة.
  • تجنبي فرك عينيك كثيرا لتفادي تمدد الأوعية الدموية، التي تسبب ظهور الهالات الداكنة تحت العين.
  • حاولي تفادي أشعة الشمس.
  • حاولي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A، C و E.
اترك رد