الروتين اليومي للعناية بالبشرة بأنواعها المختلفة بمواد طبيعية

1

تشتهر السيدات بحب الجمال والاعتناء بأنفسهن على الدوام، وأهم مواضع الجمال بالنسبة للمرأة هي اهتمامها بالبشرة والحفاظ على نضارتها، ولذلك سنقدم لك سيدتي الروتين اليومي للعناية بالبشرة بأنواعها المختلفة بمواد طبيعية، فتابعي معنا.

7 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

أولًا :: الروتين اليومي للبشرة الحساسة

أصحاب البشرة الحساسة من أكثر الناس التي تعاني من صراع كبير مع بشرتها، حيث أن نوعية بشرتها لا تتوافق مع أي نوع من أنواع المكياج كما أنها لها روتين محدد يجب اتباعه، وعن أهم الروتين اليومي للعناية بالبشرة الحساسة تكون كالأتي:-

١-تنظيف البشرة

في بداية يومك سيدتي يجب أن تقومي بعملية تنظيف للبشرة، وذلك من خلال إحدى الزيوت التابعة للأطفال، حيث أنها تخلص بشرتك من الشوائب وتزيل آثار المكياج وتقوم بتنظيفها بشكل عميق، ذلك بعد استخدام غسول مناسب لحساسية البشرة.

٢-الحفاظ على الوصفات الطبيعية لتحفيز الكولاجين

يجب أن تعلمي سيدتي بأن البشرة الحساسة تحتاج لبعض الوصفات الطبيعية التي تهدئ من حساسيتها، وأهمها الشاي الأخضر الذي يساعد على نضارتها والحفاظ عليها، ويمكنك وضع كيس من الشاي الأخضر على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق ومن ثم غسله بالماء البارد.

٣-ترطيب البشرة

عند اختيارك لمرطب بشرة مناسب لبشرتك، يجب اختيار مالا يحتوي على أي روائح، حتى لا يتسبب بتهيجها، كما يجب الابتعاد عن جميع الكريمات الداعمة لمادة الكحول.

٤-استخدام كريم ليلي مناسب

يجب الحرص على اختيار كريم ليلي مناسب للبشرة الحساسة يتم وضعه قبل النوم مباشرة، ويمكنك عمل كريم ليلي بمواد طبيعية للبشرة الحساسة من خلال زيت جوز الهند والجلسرين وزيت اللوز وماء الورد بكميات متساوية، ويتم تحضيره كالأتي:-

  • يمزج زيت جوز الهند واللوز على نار هادئة ويقلبان جيدًا.
  • بعد ذلك يتم رفعهما من النار وإضافة ماء الورد والجلسرين.
  • تحفظ المكونات السابقة في علبة مناسبة، ويتم استخدامها قبل النوم مباشرة، والاحتفاظ بها في مكان بارد.

وصفات طبيعية سهلة و غير مكلفة لتفتيح البشرة و المناطق الحساسة بالجسم

ثانيا :: الروتين اليومي للبشرة العادية

أصحاب البشرة العادية هم أكثر راحة من أصحاب انواع البشرة الاخرى، ولكن يجب الحفاظ عليها لعدم تحولها للبشرة الدهنية أو الحساسة، وأهم ما يجب إتباعه في الروتين اليومي للبشرة العادية ما يلي:-

١-اختيار غسول مناسب

يجب اختيار غسول مناسب لنوعية بشرتك، ويفضل لأصحاب البشرة العادية أن يلجئن لغسول يدعم الرغوة وذلك للحفاظ على نعومة بشرتك.

٢-ترطيب البشرة بشكل يومي

يجب الاهتمام بترطيب بشرتك بكريم مناسب بشكل يومي، حتى لا تقوم هي بإفراز الزيوت لترطيبها، وبالتالي تتحول للنوع الدهني، ويمكنك استخدام عسل النحل كمرطب هام للبشرة العادية، كل ما عليك فعله هو وضع قناع العسل على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسله بالماء البارد، ويطبق هذا الماسك بشكل أسبوعي.

٣-وضع كريم واقي الشمس بشكل يومي

يجب الحفاظ على وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، لحمايتها من أشعة الشمس الضارة والتي قد تتسبب في تحولها للبشرة الدهنية.

٤-الحفاظ على الكريم الليلي

يمكنك صنع كريم ليلي لبشرتك للحفاظ على نضارتها، وذلك من خلال ماء الورد وزبدة الكاكاو وزيت اللوز وعسل أبيض، ويحضر كالآتي:-

  • تُذاب زبدة الكاكاو مع زيت اللوز على النار.
  • بعد ذلك يضاف العسل وماء الورد و يتم مزجهم جيدًا.
  • يتم الاحتفاظ بهم في مكان بارد.

غسول طبيعي للبشرة … ٩ وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بأنواعها المختلفة

ثالثا :: الروتين اليومي للبشرة الدهنية

أصحاب البشرة الدهنية بحاجة لعناية يومية مضاعفة عن الأنواع الاخرى، ويمكنك إتباع الروتين الأتي للحفاظ عليها:-

١- تنظيف البشرة

يجب عليك سيدتي الاهتمام بغسل البشرة عند الصباح وبعد الظهيرة وعند النوم من خلال الغسول المناسب لنوع البشرة، ويفضل أن يكون من النوع الخالي من حمض الساليسيليك.

٢-ترطيب البشرة

يعتقد أصحاب البشرة الدهنية بأنها ليست بحاجة لكريم الترطيب، نتيجة ما تفرزه البشرة من الزيوت، ويوجد بعض المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة الدهنية ومن أهمها زيت الأرغان، فهو مفيد في موازنة الدهون بالبشرة، ويمكنك تطبيقه مرة في اليوم على الوجه من خلال استعمال قطنة منغمسة فيه وتدليك البشرة بلطف.

٣-استخدام أوراق التنشيف المناسبة

يجب عند ظهور المواد الزيتية طوال اليوم، في الحال يتم استخدام أوراق التنشيف المناسبة للتخلص من الزيوت الموجودة عليها.

٤-استخدام الماسكات المناسبة

تحتاج البشرة الدهنية لماسكات طبيعية تساعدها في تقليل إفراز الزيوت والحفاظ على نضارتها، ومن أفضل هذه الماسكات هي ماسك ماء الورد التي يمكن مزجه ببياض البيض واستخدامه ثلاث مرات بالاسبوع.

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية : سنفرة تنظيف تفتيح

رابعا :: الروتين اليومي للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي مزيج ما بين البشرة العادية والدهنية، ويمكنك العناية بها بشكل يومي من خلال الخطوات التالية:-

١-تنظيف البشرة

أهم ما يجب القيام به كل صباح وقبل النوم هو استخدام غسول مناسب للبشرة المختلطة، والبعد عن أي من مواد الصابون التي قد تتسبب في تهيجها.

٢-ترطيب البشرة

يجب الحفاظ على عملية ترطيب البشرة بشكل جيد من خلال بعض الزيوت الطبيعية والتي تأتي أهمها زيت الزيتون، ويتميز زيت الزيتون بأنه لا يسد مسام البشرة مثل المرطبات الأخرى، كل ما عليك القيام به هو دهن راحة يديك بالزيت وتدليك البشرة به جيدا قبل النوم.

٣-تقشير البشرة

من الممكن اللجوء للماسكات الطبيعية لتقشير البشرة المختلطة وترطيبها والحفاظ عليها، ويتم تطبيقها مرة بالأسبوع، وأهم الماسكات هي ماسك الشوفان مع اللبن، ويطبق لمدة خمس دقائق، ثم يتم غسله بالماء البارد.

٤-استخدام التونر

يمكنك استخدام التونر المناسب ثلاث مرات باليوم للحفاظ على مسام البشرة وعدم لجوئها لإنتاج الزيوت، ويمكنك صنع تونر طبيعي للبشرة المختلطة من خلال بذور الشمر والليمون، وتكون طريقة تحضيره كالأتي:-

  • قوم بغلي بذور الشمر مع كمية مناسبة من الماء.
  • بعد ترك ماء الشمر لذهاب السخونة منه، يضاف إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • يمكنك غمس قطنة بالخليط السابق وتطبيقها على الوجه.

حب الشباب ؛ تعرفي على أسبابه و طرق علاجه و التخلص منه بوصفات طبيعية

قدمنا لك سيدتي كل ما يتعلق بخصوص الروتين اليومي للعناية بالبشرة بأنواعها المختلفة بمواد طبيعية، وبالتالي ننصحك بالحفاظ على بشرتك حتى لا تفقد نضارتها وجمالها.

 

 

 

 

 

 



 

مصادر

dermstore.com

تعليق 1
  1. […] الروتين اليومي للعناية بالبشرة بأنواعها المختلفة بموا… […]

اترك رد