كيف تخططين ليوم زفافك ؟

0

إن الزواج والارتباط بشريك الحياة المناسب هو أهم ما في الحياة لأن مستقبلك يصبح رهينا بعلاقتك مع زوجك مصدر أمانك وسعادتك ورفيق دربك، وأول خطوة على مسار هذه الشراكة تبدأ بحفل بهيج، حفل الزفاف الأسطوري الذي تحلم به كل فتاة لأن هذا اليوم يبقى راسخا في ذاكرتها مدى حياتها. ولكي يكون حفل زفافك مميز ويرضي تطلعاتك فهناك عدة عوامل أساسية ورئيسية يجب ألا تنسيها وأن تركيزي عليها بعناية عند التخطيط لحفل الزفاف. فالتخطيط ليوم فرحك يجب أن يكون عملا سعيدا بالنسبة لك فيجب كما يجب يجب أن يكون دقيقا ومبدعا لكي ترضي به جميع الحضور وترضي به نفسك في المقام الأول.. كيف تخططين ليوم زفافك ؟ و تستعدين ليوم فرحك وكيف تجعلين من هذا اليوم قصتك الرومنسية الأزلية؟


1- حافظي على حيويتك وجمالك:

أول ما يجب عليك الإهتمام به قبل بداية التخطيط للزفاف بمدة معقولة، هو محاولة تقليل وزنك، حتى تبدي رشيقة ليلة عرسك لتكون بين يديك عدة خيارات لفستان الزفاف، ولكن بدون اللجوء إلى ريجيم حتى لا يذبل وجهك، وإنما بالاهتمام بوجبة الافطار وتناول الخضراوات والفواكه فى وجباتك، والامتناع تماما عن تناول الأطعمة المرتفعة فى طاقاتها الحرارية كالحلويات والمقليات، وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء فى اليوم فالماء ضرورى لحيوية وجهك ونضارته.

2- حددي الميزانية وموعد إنتهاء الترتيبات:

كل عروس تريد أن تبدو في هذا اليوم أميرة ساحرة، بالرغم من ذلك لا يجب أن تنفقي كل أموالك وتقترضي فقط للحصول على يوم مميز، ثم تقضي ما بقي من حياتك في سداد ديونك! لذلك لابد من وضع ميزانية واضحة ومحددة لتكاليف زفافك ضمن حدود إمكانياتك، يمكنك البدء بكتابة الأشياء التي تريدينها في هذا اليوم، ثم تضعين مبلغا تقديري لكل شيء، إذا لم تستطيعي تحمل هذه التكاليف، يمكنك مراجعة القائمة وحذف الأشياء ذات الأولوية المنخفضة، وهكذا حتى تصبح الميزانية معقولة، كذلك يجب أن تضع جدولاً زمنياً لكل شيء ومتى يجب البدء والانتهاء منه حتى لا تتراكم الأمور عليك وتخرج عن السيطرة فتوتر أعصابك قبل الزفاف.

3- اختاري مكان الزفاف وحددي موعده:

بناء على الميزانية التي وضعتها مسبقاً يجب أن تتكون لديك فكرة مبدئية عن شكل وحجم الزفاف، أبدئي باختيار المكان أولاً، قومي بزيارة الأماكن المتاحة لتري أيهم أنسب لذوقك وذوق شريكك، بعد اختيار المكان عليك معرفة المواعيد المتاحة للحجز، حتى تحددي موعد زفافك بناء على ذلك، إذا أردت أن يكون لك حرية اختيار الميعاد، فربما يجب البحث عن المكان واختياره قبل عدة أشهر، كذلك لا تنسي وضع قائمة بالحضور بناء على حجم المكان حتى لا يصبح المكان مكتظاً أكثر من اللازم.

4- اختاري ديكور المكان رفقة عريسك:

يمكنك الذهاب رفقة شريكك إلى مكان الزفاف وإلقاء نظرة فاحصة عليه، أو ربما إلتقاط بعض الصور حتى تظل تفاصيله عالقة في ذهنك، بعدها قوما بالتخطيط لكل شيء بدءا من مكان جلوسكما وشكله انتهاء بشكل زينة الطاولات، أيضاً لا تنسيا وضع برنامج الحفل وفقراته، وشكل الدعوات كذلك وماذا سيكتب فيها، كل هذه الأشياء يجب وضعها في الحسبان والتخطيط لها قبل أشهر من موعد الزفاف حتى تتمكنا من إنهاء كل شيء في موعده.

5- لا تنسي فستان الزفاف:

في خضم هذه التحضيرات قد يغيب عنك إختيار فستان زفافك لآخر لحظة، لذلك يجب البدء في اختيار الفستان باكرا حتى يكون لك حرية الاختيار ومن أجل إيجاد الثوب المناسب ضمن حدود ميزانيتك. أما إذ كنت ستخيطينه فيجب أن تختارى القماش لتفصيله وخياطته باكرا جدا تفاديا لأي تأخير يمكن أن يسببه مصمم الأزياء الذي تتعاملين معه. وليس المهم أن يتماشى قماش الفستان مع الموضة أو أن يكون غالي الثمن، المهم أن تختاري فستانا يليق بقوامك لأن فستان زفافك هو عنوان أناقتك يوم عرسك.

6- اختاري مصوري الزفاف والفرقة:

يوم الزفاف من أهم لحظات العمر فيجب أن تحرصي على تسجيل هذا الحدث المهم في حياتك من خلال توثيقه بالفيديو والصور الفوتوغرافية. فاختاري المصور المشهود له بالكفاءة وحذاري من تخطي ميزانيتك. يمكنك أيضا وضع قائمة بأسماء الفرق الموسيقية التي تفضلين وإختاري منها ما يناسب ميزانيتك. كلما بدأت في التحدث إليهم والبحث عنهم مبكراً، كلما وجدت مصوراً وفرقة مناسبة بسعر مناسب وفي اليوم الذي تريده.

7- حددي نوع وشكل الطعام الذي ستقدمينه:

إبحثي عن متعهد جيد وذو سمعة طيبة حتى لا تتفاجئي بشيء يفسد عليك حفلتك، وأخبريه بتصورك لشكل ونوع الطعام وناقشي معه الميزانية المحددة وهل سيتمكن من توفير الطعام لك في الوقت المناسب وضمن حدود إمكانياتك أم لا، كذلك لا تنسي البحث عن شكل قالب حلوى الزفاف، اختاري تصميماً مميزاً يضفي لمسة فريدة على حفل زفافك.

8- اختاري رفقة عريسك مكان شهر العسل:

يجب ألا تغفلي عن هذا الأمر أبداً، فهذه فرصة لن تعوض لتقضي مع شريكك أجمل أيام حياتك من خلال شهر العسل ، توجها لإحدى المكاتب السياحية، وابحثا عن البرامج والعروض التي يقدمها، حتى يكون لديك أكثر من اختيار، إذا لم يناسبك أحد برامجه فأخبره بما تريد وأطلب منه إعداد برنامج يناسب احتياجاتك ولا تخطا ميزانيتك.

9- ماذا تفعلين قبل شهر من موعد الزفاف:

يجب أن يكون الشهر الأخير مجرد وقت للتأكد من أن كل شيء جاهز وعلى ما يرام ولوضع اللمسات الأخيرة على بيتكما، ومكان الحفل وثوب الزفاف والتأكد من حجوزات المصورين والفرقة الموسيقية، وتوزيع الدعوات وما إلى ذلك من أشياء بسيطة حتى لا يتراكم عليك كل شيء في آخر لحظة بعيداً عن أي صدف أو مفاجئات غير سارة.

 

أخيرا وقبل موعد الزفاف بأسبوعين حاولي الإستجمام والراحة بمكافأة نفسك عن طريق حصة من المساج مع حمام معطر رفقة صديقاتك لخلق جو من المرح. إبتعدي عن كل الضغوطات والمشاكل، فغالباً ما يتوتر العريسان وتزيد فرص حدوث المشاكل بينهما قبل موعد الزفاف نتيجة التوتر والضغط العصبي، ثم حاولي الاقتراب من الله أكثر وسؤاله حياة سعيدة هانئة. ومبارك لكما، ودامت لكما السعادة والمسرات.

اترك رد