أسهل طريقة لعمل الزبادي البلدي في المنزل بدون ماكينة

0

اليوم سنقدم لكِ سيدتي أسهل طريقة لعمل الزبادي البلدي في المنزل بدون الحاجة إلي ماكينة صنع الزبادي الكهربائية، لتقدمي لعائلتك زبادي منزلية الصنع من يديك طبيعية مئة بالمئة بدون إضافة أي مواد حافظة أو صناعية، فمن المعروف أن الزبادي أو كما يُعرف بالروب أو اللبن في بعض البلدان، هو طبق غني بالبروتينات و الفيتامينات و المعادن الطبيعية، بالإضافة أيضاً إلى البروبايوتك أو الخمائر الطبيعية الهامة لصحة الجسم و بخاصة الجهاز الهضمي، و من أجل كل هذه الفوائد و أكثر عليكِ متابعة مقالتنا للنهاية لتتعرفي على مقادير و طريقة عمل الزبادي البيتي بالتفصيل.

 

يمكنك معرفة طريقة عمل كيك التايجر أو الزيبرا الهش و المعروف بالكيك الرخامي بالضغط هنا 

 

مقادير الزبادي البلدي البيتي :

١ لتر حليب بلدي (غير مُعلب).

١ ملعقة كبيرة زبادي بلدي جاهز من قبل.

 

طريقة عمل الزبادي البلدي بدون ماكينة :

١. قومي بتصفية اللبن البلدي جيداً من أي شوائب ( يُفضل أن يكون اللبن جاموسي)، ثم قومي بوضع الحليب في إناء على النار و التقليب بين الحين و الأخر حتى يصل الحليب لدرجة الغليان.

٢. هذه الخطوة هي خطوة بسترة الحليب و التي يُفضل القيام بها حتى تقومين بقتل أكبر عدد من الجراثيم (إن وُجدت)، و للقيام بها عليكِ وضع إناء الحليب بعد غليانه مباشرة في إناء أخر أكبر منه ملئ بالماء البارد أو المثلج.

٣. بعد بسترة الحليب، اتركيه في الإناء حتى تهدأ درجة حرارته و تنخفض إلى حوالي درجة حرارة أربعين مئوية ( يمكنك معرفة درجة الحرارة عن طريق الثيرموميتر، و في حالة عدم وجود ترموتر يمكنك اختبار درجة الحرارة المناسبة عن طريق سكب بعض قطرات الحليب على يديكي فإذا وجدتها مقاربة لدرجة حرارة جسدك فهي إذاً درجة الحرارة المطلوبة).

٤. في طبق أو إناء صغير قومي بخلط ملعقة الزبادي مع قليل من الحليب جيداً حتى تصبح سائلة القوام.

٥. اسكبي خليط الزبادي فى إناء الحليب و قلبي جيداً.

٦. وزعي مزيج الحليب و الزبادي في أكواب زجاجية صغيرة، و قومي بتغطية هذه الأكواب بغطاء مناسب.

٧. رصي أكواب الزبادي في صينية و يُفضل أن يكون لها غطاء لتغطية الأكواب بعد رصها.

٨. سخني فرناً على درجة حرارة ١٨٠ مئوية لمدة دقيقتين فقط ثم اطفئيه و ادخلي الصينية الموجود بداخلها أكواب الزبادي إلى الفرن.

٩. اتركي الصينية في الفرن الدافئ لمدة تتراوح من ٨ إلى ١٢ ساعة حتى يتماسك قوام الزبادي البلدي، ثم بعد ذلك أدخليها الثلاجة لعدة ساعات حتى يتم تقديمها.

 

** تُقدم باردة مع الفاكهه المفضلة أو مع قليلاً من عسل النحل.

يمكنك أيضاً الاطلاع على طريقة عمل كيك برتقال هش و غني بطعم البرتقال في الخلاط ببرتقالة واحدة فقط بالضغط هنا

 

و بالهناء و الشفاء

 

 

اترك رد