تعطير الجسم بطرق طبيعية بعيدًا عن خطر الكيماويات

0

ترغب كل أنثي في الحصول على رائحة زكية لبدنها طوال الوقت فتلجأ إلى تعطير الجسم  بطرق مختلفة، و لكن يتعذر على العديد من السيدات استخدام معطرات الجسم أو مستحضرات التجميل الكيميائية سواء أكان ذلك بسبب ارتفاع ثمنها أو القلق من تأثير تلك المواد الكيميائية على بشرتهن على المدى البعيد. لكن لما الحيرة بينما تحمل لنا الطبيعة ما نبحث عنه بطرق طبيعية و بأرخص الأثمان؟ ، فهناك مواد يمكن استخدامها من أجل تعطير الجسم بطرق طبيعية تفيد البشرة من حيث الترطيب والتعطير دون القلق من الأثار السلبية للمواد الكيميائية على المدى القريب أو البعيد.

 

يمكن العرف على وصفات طبيعية للبشرة الدهنية : سنفرة تنظيف تفتيح بالضغط هنا

 

طرق تعطير الجسم بمواد طبيعية : 

 

1. تعطير الجسم بالعطر الصلب أو المخمرية:

هي  إحدى الطرق الطبيعية لتعطير الجسم و تكون فيها العطور في صورة مجمدة أو صلبة وليست في شكل بخاخ وباتت أكثر إنتشارًا مؤخرًا.

  • طريقة عمل المخمرية في المنزل :

ولتحضيره  المخمرية يمكننا مزج ملعقة طعام من شمع العسل أو الفازلين مع ملعقة طعام من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو ونضيف 8-15 نقطة من أحد الزيوت العطرية ثم نضعهم في علبة صغيرة أو قلم أحمر شفاه فارغ.

على أن يتم تذويب الفازلين أو شمع العسل في حمام ساخن أو الميكرويف مع زيت اللوز أو الجوجابا وتحريكهم بعود ثقاب، ثم صبهم بالعلبة و تغطيته بشكل جزئي لمنع التكاثف والتلوث.

 

2. تعطير الجسم بالمسك والصابون :

يمكنك بشر قطعة صابون مرطبة مع قالب مسك، ويتم تدليك الجسم بالخليط بعد الاستحمام مباشرة ليعطر جسمك برائحة لا تقاوم.

 

3. ماء الورد و زيت الأطفال :

 نمزج مقادير متساوية من ماء الورد و زيت الأطفال ويتم تدليك جسمك بالخليط مباشرة بعد الإستحمام وبذلك يستمتع جسمك برائحة الورد لوقت أطول.

 

4. تعطير الجسم بزيت جوز الهند :

يمكنك استخدام زيت جوز الهند مع شمع العسل أو الفازلين لتعطير الجسم و منحه رائحة زكية منعشة، فنخلط معًا 2 ملعقة طعام من شمع العسل مع 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند المجزأ في برطمان زجاجي ثم في قدر مع حوالي 2 بوصة من الماء المغلي، مع تقليب المكونات حتى تمتزج ثم نبعدها عن الحرارة واتركها ترتاح لمدة 3-4 دقائق، ثم نضيف 20 نقطة من الزيت العطري المفضل لديك، نضع الخليط في وعاء محكم، واستخدمي كمية صغيرة على بشرتك لمنحك تعطير منعش لجسدك.

 

غسول طبيعي للبشرة … ٩ وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بأنواعها المختلفة بالضغط هنا

 

5. تعطير الجسم بالنعناع والليمون :

أضيفي 13 قطرات من زيت النعناع العطري مع 13 قطرات زيت إكليل الجبل، و5 قطرات من زيت الليمون العطري، و5 قطرات من زيت المريمية العطري مع 3 ملاعق طعام من الكحول،ثم رجي بلطف واتركي الزجاجة لمدة يومين تقريبًا ثم أضيفي 2 كوب ماء مقطر، ونترك العطر لمدة 2-3 أسابيع في مكان بارد ومظلم.
بعد نضوج العطر، أزيلي أي نوع من الرواسب باستخدام مرشح أو مصفاة و قومي بتخزينه في زجاجة رذاذ زجاجية أنيقة للاستخدام.

 

6. تعطير الجسم بإكليل الجبل :

انقعى كوبين من عشب إكليل الجبل الجاف (أو الحصالبان) فى نصف لتر من الماء المغلى، ثم صفيه وأضيفيه إلى ماء الاستحمام لتعطير جسدك برائحة طيبة.

 

7. تعطير الجسم عن طريق عطور الفاكهة :

نحضر زجاجة سعة 5 مل، ونخلط 3 قطرات من زيت اليوسفي الأساسي، مع قطرتان من زيت البرتقال الحلو، و3 قطرات من زيت النيرولي الأساسي مع 2 قطرات من زيت خشب الأرز العطري، وإضافة  ملعقة صغيرة من زيت ناقل السائل (مثلًا زيت بذور العنب أو زيت جوز الهند المجزأ)، ثم انقلي الخليط إلى زجاجة و نضع الغطاء ثم نمزج الخليط جيدًا قبل كل استخدام، و ذلك الخليط كفيل بتعطير جسمك برائحة زكية و منعشة لمدة من الوقت.

 

8. تعطير الجسم بالفانيليا :

يمكنك استخدام الفانيليا أو الفانيلا في تعطير الجسم طبيعيًا و الحصول على رائحة طيبة لبدنك تذكرك برائحة المثلجات و الحلويات، و ذلك عن طريق نقع قرون الفانيلا في ماء الاستحمام أو نقعها في زجاجة تنثري بها الرزاز على جسدك، و إذا تعذر الحصول على نبات الفانيليا يمكنك استخدام ماء الفانيلا الموجود بمحلات الطعام بدلًا منه.

 

تعرفي على وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف و زيادة غزارته و ملأ الفراغات بالضغط هنا

 

في الختام مقالتنا عن تعطير الجسم بطرق طبيعية، يجب عليك سيدتي الإنتباه لما تتناوله من طعام و شراب خاصة تلك التي تحتوي على الكثير من التوابل أو الثوم و البصل، لأن ذلك يؤثر على رائحتك ورائحة جسدك بشكل كبير.كما يجب التنويه على الحفاظ على العطور الصلبة بباب الثلاجة، حتى لا تخرب سريعًا بشكل خاص مع إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف كونه الأطول خلال العام أما في الشتاء يمكنك تركها بالخارج دون قلق، أما العطور السائلة فيفضل رجها جيدًا قبل كل استخدام، مع ملاحظة أن جميع الوصفات الطبيعية السابقة يمكن أيضًا استخدامها في تعطير الجسم للعروس ليلة الزفاف و في الليالي الخاصة بدون قلق. 

 

 

 

 

 

 



مصادر :

theguardian.com

fragrancex.com

stylecraze.com

wikihow.com

اترك رد