الطريقة الصحيحة للتعاطي مع طبع حماتك

2 891

كيفية التعامل مع الحماة أم الزوج ؟، منذ اللحظة الأولى التي تبدأ فيها العروس بالتحضير لحفل زفافها ولترتيب بيتها، تجد نفسها ملزمة للتعاطي مع حماتها من أجل الأخذ برأيها أو اصطحابها معها لشراء التجهيزات، ففي نهاية الأمر هي أم الرجل الذي اختارها، فمنذ هذه اللحظة يجب على العروس أن تكون شديدة الذكاء في التعاطي مع حماتها وأهل زوجها بكل رقي واحترام ومحبة وأن لا تضع في بالها أنهم الأعداء الذين عليها مواجهتم، فهم في النهاية عائلتها الثانية.

لا بد للحماة أن تشعر بأنك أخذت ابنها من حضنها، كما ستشعرين بدورك أن الوقت قد حان لينسلخ زوجك عن عائلته من أجل تكوين أسرته الخاصة. خصوصا وأنك وحماتك من جيلين مختلفين وكذلك من بيئتين مختلفتين. لهذا الغرض عليك أن تعملي جاهدة لاكتشاف الطريقة الصحيحة للتعاطي مع طبع حماتك و كيفية التعامل مع الحماة أم الزوج.

أكيد أن الأمر ليس سهلا فبالود وحسن المعاملة وكثير من الصبر ستنالين مرادك وتكسبين حب ورضا زوجك لتنعمي بحياة هادئة بعيدا عن المشاكل ويتمتع أبناؤك بالصحة النفسية التى توفر لهم السعادة والنجاح فى حياتهم. ولأن الأمر يستحق ومهم لكل زوجة.

7 آداب يجب عليكِ الالتزام بها عند زيارة الأهل و الأصدقاء


عمل فريقنا بموقع ”امرأة فريدة” على جمع بعض النصائح لتساعدك على كسب قلب حماتك وأهل زوجك بشكل عام في التالي … 

 

– كيفية التعامل مع الحماة أم الزوج و أهل الزوج ::

  • عاملي حماتك كما تحبين أن تعاملك زوجة ابنك أو زوج بنتك فى المستقبل، واجعليها تشعر أن زواجك من ابنها أضاف ابنة إلى الأسرة ولم يخطف منها ابنها. اجعليها تشعر بأنها كبيرة العائلة، وأن رأيها يهمك.
  • اعلمي أن اختيارك لزوجك وقبولك الارتباط به هو قبول ضمني لعائلته فاجعليهم يشعرون أنكِ فرد من العائلة يهمك كل ما يهمهم، وكوني أول المتواجدين والمساندين فى السراء والضراء.
  • ضعي فى ذهنك أن الخلافات أمر طبيعي وحتمي حتى لا تتسبب أصغر مشكلة فى إرباكك. إذا وقع خلاف بين زوجكِ وأهله فاسعي إلى الإصلاح بينهما، ولا تشحني صدر زوجك ضدهم لأنه سيتصالح معهم بعد فترة تطول أو تقصر، وسيبقى متذكراً تصرفك.

كيف أكون جميلة قلبًا و قالبًا.. وجهًا جسدًا عقلًا روحًا خلقً

  • لا تستقوي بزوجك على أهله إذا حدثت بينكِ وبينهم مشكلة حتى لو كنتِ على صواب، ودائماً ركزى على الحلول لا على المشاكل. كما لا تحاولي إظهار شخصيتك القوية والمسيطرة على زوجك أمام حماتك.
  • اطلبى من حماتك النصيحة بشأن الأمور المختلفة كإعداد الطعام وتربية الأبناء. ثم جالسيها واطلبي منها أن تحكي لكِ عن طفولة زوجكِ، وعن ذكريات شبابها. واحرصي على زيارة أهل زوجك بصفة منتظمة وليس فى المناسبات فقط.
  • تهادوا تحابوا: لا يجب أن تكون الهدايا فخمة أو غالية الثمن، ولا يجب أن تكون مرتبطة بالمناسبات ولكن إذا وجدتِ فى طريقك شيئاً يصلح كهدية لأحد من أسرة زوجك فيمكن اقتناءه من أجله.

آداب و اتيكيت استقبال الضيوف و كيفية الترحيب بالضيف

كانت هذه مقالتنا عن كيفية التعامل مع الحماة و أهل الزوج عامةً، و كيف تكسبين ود حماتك بشكل خاص.

2 تعليقات
  1. Mohamed Ali يقول

    هو دائما الراجل كده مظلوم مابين الشرق اوسطيات 😛

    1. سهام سليم يقول

      مش دايماً يا فندم ، أحياناً بيكون هو سبب المشاكل 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.