كيف أكون جميلة قلبًا و قالبًا.. وجهًا جسدًا عقلًا روحًا خلقًا

0

كيف أكون جميلة ؟ … تبحث الكثير من الفتيات عن مفاتيح الجمال في كافة العناصر من حولها، لكن تختلف هيئة الجمال الذي تبحث عنه سواء كان جمال الشكل الخارجي أو الداخلي، أو جمال الروح، العقل، الخلق، القالب، وهكذا، تتعدد صور الجمال ويبقى لكل جمال مفتاح عليكِ إكتشافه.

 

ونسعى في السطور القليلة القادمة لتقديم جانب من تلك المفاتيح وكيفية استغلالها للحصول على الجمال الحقيقي الذي ترغبين به.

تعطير الجسم بطرق طبيعية بعيدًا عن خطر الكيماويات

 ١. كيف أكون جميلة الوجه ؟

يحمل جمال الوجه جانبين جمال الإبتسامة التي تضئ وجهك وكذلك جمال ونضارة البشرة، الإبتسامة يجب أن تكون من قلبك وتحملي المحبة والخير للجميع حتى تكون صادقة.

 أما جمال بشرتك فعليكِ الإحتراس من أسباب إتساخ البشرة و إدراك أهمية تنظيفها، بدايةً من الهواء الذي يلامس وجهك محملًا بالكثير من العوادم والملوثات، فيمكنك استخدام قطعة قطن مع القليل من ماء الورد ومسح وجهك بعد يوم عمل أو دراسة، وانظري لما خلفته تلك العوادم على بشرتك فسرعان ما تجديها تحولت للون الأسود.

لذا عليك الإستمرار على روتين يومي لنظافة تلك البشرة سواء من خلال تنظيفها بماء الورد و الغسول ويتبعهم المرطبات أو من خلال اللجوء إلى الماسكات الأسبوعية التي من شأنها الحفاظ على نضارة البشرة ومعالجتها مثل التالي

غسول طبيعي للبشرة … ٩ وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بأنواعها المختلفة

 

وصفات طبيعية سهلة و غير مكلفة لتفتيح البشرة و المناطق الحساسة بالجسم

٢. كيف أكون جميلة الجسد ؟

هناك الكثير من المفاتيح التي تسهل عليكِ الوصول إلى مرحلة جمال القوام أو الجسد المثالي، لكن عليك الإقتناع أولًا أن خلق الله لا يشوبه شيء لكن إهمالنا لصحتنا وحفاظنا عليها هو ما يؤثر بالسلب على جمال ذلك القوام.

فمفتاحين أساسسين للحصول على جمال الجسد هما الرياضة والتغذية السليمة، الاثنين معًا يمكنهما أن يجعلا جسدك رشيقًا وممشوقًا خال من الدهون ويحمل من الجمال والأنوثة ما تبحثين عنه فتمارين مثل “الاسكوات” الخاص بالمؤخرة يمكنه أن يجعلها أكثر مثالية، وتمارين “الشست” بشكل عام يمكنها شد الصدر وحفظه من الترهل وغيرها من التمارين.

تمارين الإسكوات: كيف تؤديها في المنزل بالصور و فوائدها لجسمك خاصة في الحمل و بعد الولادة

 

تمارين الأيروبيك لزيادة الطاقة و الحصول على جسم ممشوق القوام في المنزل بالخطوات و الصور

٣. كيف أكون جميلة القلب ؟

لكي تكوني جميلة القلب يتطلب هذا أن يكون قلبك خال من الضغينة والكراهية لكل من حولك، فكلما كان قلبك أكثر قدرة على منح السعادة والتغافل عن هفوات من حولك كلما أصبح قلبك أكثر صفاءً وقدرة على منح الحب والجمال لكل من حولك، وكلما كانت نفسيتك أكثر راحة، فكلما زادت المشاكل التي تسمحي لها بالدخول لعقلك وقلبك كلما كان قلبك أكثر إيلامًا فتخلصي من كل ذلك وإمنحي الحب لكل من حولك بقلب مليء بالسعادة و لا يرى غيرها.

كيفية التعامل مع الناس بذكاء حسب شخصياتهم

٤. كيف أكون جميلة العقل ؟

تسبب هذا السؤال في حيرة للكثير من الكتاب الذي كان من بينهم الكاتب Andy Puddicombe الذي وضع عدد من النقاط التي يتسم بها العقل الجميل وكان أبرزها الآتي..

  • الإستمتاع بالعقل الهادئ بعيد عن الازدحام والمشاكل من حوله، فأن يكون لديك عقل هاديء هذا يمنحك القدرة على التفكير والتأمل ببساطة وإكتشاف الأدوات اللازمة لتسهيل أي عملية، بطريقة طبيعية وسهلة.
  • مزيج الشعور بالرضا والسعادة لما لديك وفي ذات الوقت السعي دون إرهاق نفسي وجسدي لأشياء أخرى يتوهم البعض أنها تسعدهم فلا يمتنوا لما يملكون من البداية.
  • الوضوح، اجعلي عقلك دائمًا يري كل شئ بوضوح مثل الماء الصافي الخالي من التعكر، فكلما كانت رؤيتك أفضل وأكثر وضوحًا كلما أصبح عقلك أكثر وضوحًا.

كيفية التعامل مع مريض الاكتئاب الموجود في الأسرة

٥. كيف أكون جميلة الروح ؟

الروح المرحة هي الأفضل على الإطلاق، فكلما كانت روحك خفيفة على الحضور، ونابعة بالحب والسعادة بجانب الطاقة الإيجابية كلما كانت أكثر جمالًا وخفة ويرغب الجميع في التعامل معك ومع تلك الروح البهجة.

10 أفكار لقضاء وقت ممتع و الإسترخاء فى البيت بمفردك

٦. كيف أكون جميلة الخلق ؟

يتمثل جمال الخلق في توفر عدد من الصفات التي من أبرزها النقاط التالية..

  • الأمانة في كل شيء.
  • الصدق.
  • إحترام الغير في أرائه وتصرفاته وكيان غيرك مهما كان عمره.
  • تقديم المساعدة دون إنتظار مقابل.
  • الولاء.
  • القناعة.
  • التضحية.
  • ضبط النفس والتحكم بالشهوات وعدم الخلط بين الصواب والخطأ.

آداب و اتيكيت استقبال الضيوف و كيفية الترحيب بالضيف

 

7 آداب يجب عليكِ الالتزام بها عند زيارة الأهل و الأصدقاء

بذلك تكون انتهت مقالتنا عن ” كيف أكون جميلة ؟ “، بعد أن تحدثنا فيها عن كيف تكونين جميلة الوجه، القلب، الروح، العقل، الجسد و الخلق.

 

 

 

 

 

 



مصادر

https://www.psychologytoday.com/us/blog/get-some-headspace/201211/what-is-beautiful-mind

https://www.mindbodygreen.com/0-6976/10-Natural-Ways-to-Get-Beautiful-Right-Now.html

Rohn: 6 Essential Traits of Good Character

اترك رد