تمارين الأيروبيك لزيادة الطاقة و الحصول على جسم ممشوق القوام في المنزل بالخطوات و الصور

0

تمارين الأيروبيك أو الأيروبيكس هي واحدة من أشهر التمارين العالمية التي يمكن ممارستها هذه الأيام ويرجع ذلك لسهولتها وقدرتها العالية في حرق الدهون بجانب كونها لا ترتبط بشكل كبير بالتواجد بالصالات الرياضية لكن يمكن ممارستها في البيت كذلك.

وأكثر ما يميز تمارين الأيروبيك قدرتها على ضخ الدم ورفع معدل ضربات القلب، وهو ما يتيح الفرصة لزيادة كمية الأكسجين الذي يتم توصيله إلى القلب والعضلات، ما يساعد على المدى البعيد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية.

و تشمل تمارين الأيروبيك العديد من التمارين التي يمكن أن تكوني تمارسينها دون أن تدركي أنها تحت مظلة الأيروبيكس ومنها المشي والركض، والمشي السريع، والقفز، وكذلك تمارين الضغط والرقص، وبعض تمارين الآلات الرياضية وكذلك رفع الأثقال، وفيما يلي أبرز الفوائد و طرق تأدية أبرز تلك التمارين.

 

تعرفي على تمارين كيجل للنساء و فوائدها للسيدات بصفة عامة و أثناء الحمل و بعد الولادة بصفة خاصة و كيفية تنفيذها صحيحياً بالضغط هنا

 

– فوائد تمارين الأيروبيك

  • واحدة من أفضل الطرق المتبعة للتخلص من دهون البطن.
  • التخلص من الدهون الزائدة.
  • ضخ الدم في العضلات والعروق.
  • تحسين عمل عضلات القلب.
  • تعديل الحالة المزاجية للأحسن.
  • زيادة نسبة الأكسجين الذي يصل إلى القلب ما يرفع من معدل ضرباته.
  • الحصول على جسد ممشوق.
  • حرق السعرات الحرارية الزائدة.

 

تعرفي على أسباب و علاج و كيفية التخلص من غمازات الأرداف أو الخفسة و العضلة النائمة بالضغط هنا

 

– تمارين الأيروبيك في المنزل بالخطوات و الصور

  • تمارين أيروبيك
    تمارين أيروبيك freepik.com

    تمارين الضغط

تعد تمارين الضغط المتعارف عليها حيث النوم على البطن ورفع الجسم صعودًا وهبوطًا باستخدام الذراعين واحدة من أفضل الطرق التي تساعد على شد الجسم ككل وكذلك تقوية العضلات، ويفضل تأديتها مقسمة على ثلاثة مجموعات في كل مجموعة 10 ضغطات ثم يمكن زيادة الأمر فيما بعد.

 

  • القفز بالحبل

يساعد تمرين القفز بالحبل على تحريك كافة عضلات الجسم دون حركات معقدة تحتاجين فيها إلى مدرب، ما يعمل على حرق السعرات بمعدل أكبر وزيادة نسبة الأكسجين في الدم.

 

  • ركوب الدراجة

يقدم لكي ركوب الدراجة فرصة رائعة لشد الأرداف مع التخلص من الدهون الزائدة وكذلك تنظيم عملية التنفس، وفي حال لم تكن لديكي دراجة يمكنك تأدية التمرين في البيت من خلال الأستلقاء على ظهرك على أن تكون يدك بجوارك أو أسفل رأسك، ثم تبدئين في ثني الركبتين بالتناوب وتقريبهما للصدر مع إبقاء الأخرى في وضع مستقيم، وتكرر العملية بالتناوب بين الساقين.

 

  • لعب كرة القدم

يجمع لعب كرة القدم بين العديد من التمارين في آن واحد منها الجري السريع وكذلك القفز وتحريك الأذرع والركبتين ما يجعله واحدًا من أقوى التمارين القادرة على رفع معدل ضخ الدم وزيادة نسبة الأكسجين به.

 

تعرفي كيفية رفع و تعزيز مناعة الجسم بطرق طبيعية لمحاربة الفيروسات و الأمراض بالضغط هنا

تمارين أيروبيك
تمارين أيروبيك freepik.com

فيما توجد عدد من التمارين التي تندرج تحت وطأة الأيروبيكس وكذلك الكارديو إلا أن الإختلاف في الكارديو حمل الأوزان أثناء أو بعد التمرين، وتصنف تلك التمارين بكونها أيروبيك عالية الشدة

  • تمرين القفز في المكان

يعتمد هذا التمرين على الوقوف بشكل مستقيم ممشوق ثم القفز لأعلى مع فتح الذراعين وكذلك القدمين، فتفتحي قدميك على شكل 8 مع القفز لثلاثة مجموعات كل واحدة 10 مرات و30 ثانية إستراحة بين كل مجموعة.

 

تعرفي على تمارين الكارديو لزيادة الحرق و التخسيس و تقوية الجسم في المنزل بالخطوات و الصور بالضغط هنا

 

  • استخدام المشاية الكهربية أو المشي السريع لمسافات

أبسط تمارين الكارديو على الإطلاق هي المشي لكن يفترض هنا المشي بالطريقة الصحيحة، بقوام مفرود وأنفاس منتظمة من الأنف، وإما أن يكون في الصالات الرياضية على أجهزة المشي أو يكون بالشارع أو النادي لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا وتزيد تلك المدة مع الوقت.

  • تمارين صعود ونزول السلم

يمكنك تأدية هذا التمرين من خلال صعود ونزول سلالم البيت وقوامك ممشوق وظهرك مفرود أو من خلال استخدام أي قطعة في المنزل تمثل درجة تصعدين وتنزلين عليها ويفضل أن يكون سطح صلب ليس مخدة مثلا لكن كرسي بلاستيكي أو ما يقاربه وهكذا.

  • الجري

سواء أكان الجري في المكان أو الشارع أو النادي جميعها مساحات يمكنها أن تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة بشكل خاص منطقة الأرداف، وذلك لأن الجري يساعدك على حرق سعرات حرارية أعلى من المشي ويفضل الجري لمدة لا تقل عن 10 دقائق سواء بالبيت أو الشارع.

 

تمارين الإسكوات: كيف تؤديها في المنزل بالصور و فوائدها لجسمك خاصة في الحمل و بعد الولادة بالضغط هنا

10 أفكار لقضاء وقت ممتع و الاسترخاء فى البيت بمفردك بالضغط هنا

 

بذلك تكون قد انتهت مقالتنا لليوم التي تحدثنا فيها عن طريقة تأدية تمارين الأيروبيك المختلفة بالخطوات و الصور في المنزل بدون الحاجة إلي الذهاب للصالات الرياضية، مع ذكر فوائدها العديد للجسم و الصحة العامة، و من الأفضل سيدتي المداومة على أداء تلك التمارين بحد أدنى مرتين أو ثلاثة في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

 




مصادر:

PhotosMedicinenet.comHealthline.comen.wikipedia.org

اترك رد