كيفية إزالة بقع المناكير أو طلاء الأظافر من الملابس و السجاد و الكنب

0

اليوم سنخبرك عن كيفية إزالة بقع المناكير أو طلاء الأظافر من الملابس و السجاد و الكنب، فأحيانًا تقرر الكثير من السيدات المرح في المنزل عن طريق طلاء أظافر اليد والقدم بمختلف ألوان المناكير، و يستمر المرح إلى أن تتساقط نقاط طلاء الأظافر الحمراء على الملابس أو المفروشات و السجاد أو حتى قطع الأثاث.

إذا حدث هذا لك، فلا تفزعي! لقد قمنا بالبحث ووجدنا بعض الخدع السهلة بشكل مدهش والتي من شأنها إنقاذ ملابسك وأثاثك.

 

يمكنك معرفة أسباب و طرق التخلص من الرائحة الكريهة و الكمكمة للملابس بعد الغسيل بالضغط هنا

 

أولًا :: إزالة بقع طلاء الأظافر القديمة الجافة

1 – استخدمي بيروكسيد الهيدروجين كعامل تبييض طبيعي لتسييل وتفتيح لون طلاء الأظافر على القماش، فقط ضعي كمية من بيروكسيد الهيدروجين على البقعة الملوثة بالمانكير حتى تتشبع، و اتركيها لعدة دقائق حتى تمتص المادة الكيميائية، من ثم افركي بقعة المناكير باليدين حتى تختفي البقعة شيئًا فشيئًا، و لكن لا تطبقي هذه الطريقة قبل أن تجربي على قطعة صغيرة مخفية من النسيج.

2- استخدمي فرشاة أسنان قديمة، أو فرشاة تنظيف خاصةً مع التدليك بلطف إذا كانت البقعة عنيدة لا تخرج بسهولة، ثم اغسلي القطعة من القماش بالغسالة.

 

هل تجدين ثقوب تمزق قطع تغير في لون الملابس الداخلية…. تعرفي على الأسباب التي قد يكون خلفها مشكلة صحية خطيرة بالضغط هنا

 

ثانيًا :: إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس البيضاء

1 – استخدمي مثبتات الشعر على النسيج؛ لإزالة طلاء الأظافر، تعمل مثبتات الشعر كحل رائع لإزالة البقع لأنها لن تبيض ملابسك وتساعد على تفكيك طلاء الأظافر، بعد رش المثبت الخاص بك، يمكنك تركه يجف تمامًا. من ثم استخدمي زوجًا من الملاقط لكشط أي بقايا قشرية، انزعي أي قطع أو قشور متبقية وضعي ملابسك في الغسالة لإزالة البقعة تمامًا.

2 – يمكنك استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتبييض البقعة برفق، و بمجرد الانتهاء والتخلص من البقعة، اغسلي ملابسك كالمعتاد.

 

لديكِ فراشات صغيرة بالمطبخ….. إذاً لديكِ عثة الطعام تعرفي على كيفية التخلص منها بالضغط هنا

 

ثالثًا :: إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس الملونة

1 – لا تفكريها، و لكن بلطف ضعي قطعة قماش بيضاء نظيفة على البقعة مبللة بالأسيتون، تحققي قبل ذلك مما إذا كان القماش يحتوي على خلات أو ثلاثي أسيتات أو مود أكريليك كالأصواف على سبيل المثال، إذا كان الأمر كذلك، فلا تحاولي استخدام مزيل طلاء أظافر الأسيتون لأن الأسيتون فيه سوف يؤدي إلى تدهور النسيج. بدلًا من ذلك، اختاري مزيل طلاء الأظافر غير الأسيتون لهذه الأقمشة.

2 – إذا تم وضع علامة على الملابس أو القماش على أنها تنظف بالتنظيف الجاف فقط، فإن الأكثر أمانًا هنا هو الحصول على تنظيف احترافي من قبل مغسلة ملابس مثلًا و لكن لا تنسي تحديد اللطخة في أقرب وقت ممكن. أما إذا اخترتي محاولة إزالة البقعة في المنزل، فعليكِ أولًا اختبار مذيب التنظيف الجاف على القماس المخفي للتأكد من أنه لا يغير لون القماش.

 

يمكنك التعرف على طرق إزالة بقع الحبر من الملابس و الجلد و الأثاث و المفروشات المختلفة بالضغط هنا

 

رابعًا :: إزالة بقع طلاء الأظافر من الجينز

1 – رشي بقعة طلاء الأظافر بمثبِّت الشعر (سبراي)، وغطيها بمنشفة نظيفة مع الضغط عليها، مع الحرص على عدم المغالاة في الدعك، حتَّى لا تنتشر البقعة.

2 – أو يمكنك وضع مجموعة مناشف ورقيَّة فوق البقعة، واقلبي البنطلون أو السترة، ثم انقعي قطعة القماش بالأسيتون وامسحي من الخلف إلى أن تزول تمامًا.

 

يمكنك التعرف على طرق إزالة بقع الزيت من الملابس و المفروشات و الأثاث بمكونات بسيطة من منزلك بالضغط هنا

 

خامسًا :: إزالة بقع طلاء الأظافر من السجاد

1 – يمكنك تطبيق بعض بيروكسيد الهيدروجين على المنطقة الملطخة بطلاء الأظافر، ثم ضعي الماء باستخدام اسفنجة لإزالة أي بقايا جافة وجففي برفق بقطعة قماش نظيفة.

2 – أو يمكنك استخدام مزيل طلاء الأظافر أو الكحول الطبي، لكن جربيه أولًا على منطقة صغيرة مخفية لتتأكدي من عدم حدوث أي تفاعل، من ثم اتركي بقعة الاختبار الصغيرة لتجف بالكامل، إذا كانت النتيجة آمنة فاستخدميه حتى تتخلصي من البقعة كاملة، من ثم جففي المنطقة بالمنشفة.

 

تعرفي على كيفية إزالة بقع الدم الحديثة و الجافة من الملابس و المفروشات و الأثاث بالضغط هنا

 

سادسًا :: إزالة بقع طلاء الأظافر من الكنب و الأثاث

1 – لا تستخدمي مزيل طلاء أظافر أو مثبت الشعر و حتى الأسيتون لن يكون مفيدًا. في هذه الحالة، مباشرة بعد الانسكاب، استخدمي منشفة مشبعة بالكحول لامتصاص طلاء الأظافر الزائد، ثم امزجي نسبة 2: 1 من الخل الأبيض وزيت الزيتون للمساعدة في رفع الشوائب.

2 – باستخدام الفرشاة ابدأي في تنظيف السطح حتى يتم إزالة طلاء الأظافر المتبقي، عندما تنتهي من ذلك، لا تترددي في تطبيق بعض الهواء باستخدام المروحة أو ما شابه لاستعادة جفاف الأثاث.

 

يمكنك معرفة طرق طبيعة للتخلص من الهاموش و ذباب الفاكهة بدون مبيدات كيميائية بالضغط هنا

 

بذلك تكون قد انتهت مقالتنا لليوم عن كيفية إزالة بقع المناكير أو طلاء الأظافر من الملابس البيضاء و الملونة و السجاد و الكنب أو الأثاث، لكن نكرر ضرورة اختبار جزء صغير مخفي من النسيج بأي مادة قبل تطبيق أيًا من الطرق السابقة.

 

 

 

 




مصادر ::

Today.com

Thespruce.com

Makeup.com

اترك رد