هل تجدين ثقوب تمزق قطع تغير في لون الملابس الداخلية…. تعرفي على الأسباب التي قد يكون خلفها مشكلة صحية خطيرة

0

هل تجدين ثقوب تمزق قطع تغير في لون الملابس الداخلية ؟! خلال الفترة الماضية و أثناء تصفحي لأحد مواقع التواصل الاجتماعي وجدت منشوراً على شكل استفسار لسيدة كانت قد طلبت من إحدي المسئولات عن هذه المجموعة النسائية ألا تذكر اسمها و ذلك كما أعتقد بسبب تحرجها من السؤال الذي جاء به أنها تجد دائماً و ربما بشكل يومي ثقوب في ملابسها الداخلية بالرغم من أنها تشتري نوعية جيدة من الملابس الداخلية التي تكون متأكدة أنها سليمة عند لبسها إياها، و لكن في نهاية اليوم تجد بها ثقوب، و جاءت الردود متباينة في التعليقات و انقسمت العضوات لأربعة مجموعات،

فالمجموعة الأولى سخرت من السؤال و صاحبته، و الثانية استنكرت كيف يمكن طرح سؤال كهذا بشكل علني، بينما أجابت المجموعة الثالثة أن للأمر علاقة بالحسد أو السحر و الأعمال السحرية ، أما المجموعة الرابعة فحاولن التفكير في الأمر بشكل علمي و تقديم سبب علمي مناسب لما يحدث. لفت الأمر انتباهي بالتأكيد و قمت بالبحث عنه فوجدت أسئلة مشابهه لهذا السؤال لعشرات من الأشخاص حول العالم على شبكة الانترنت.

إذاً فهي مشكلة حقيقية و موجودة و لا يوجد ما يستدعي الضحك أو السخرية ،

و بتعمقي في البحث وجدت بالفعل أسباباً علمية تفسر سبب وجود ثقوب أو تمزق أو حتى وجود تغير في لون الملابس الداخلية باستمرار، فالأمر له أسبابه و نتائجه التي قد تتعدي خسارة سروال داخلي غالي الثمن إلى الدلالة على وجود مشكلة خطيرة بالصحة ، و هذا ما سنتناوله في مقالتنا اليوم تحت عنوان ” هل تجدين ثقوب تمزق قطع تغير في لون الملابس الداخلية…. تعرفي على الأسباب التي قد يكون خلفها مشكلة صحية خطيرة “.

 

تعرفي كيفية إزالة بقع المناكير أو طلاء الأظافر من الملابس و السجاد و الكنب بالضغط هنا

 

أسباب وجود ثقوب تمزق قطع و تغير لون في الملابس الداخلية :

1. نوع النسيج :

أحياناً و عند شراء ملابس داخلية رخيصة الثمن، يكون نوع النسيج المكون للملابس غير جيد و غير مكون من خيوط متينة، فتبدأ خيوط النسيج بالتفكك و التمزق مع الاستعمال.

2. عمر النسيج :

ربما قد يبدو هذا مفاجئاً و لكن للملابس الداخلية تاريخ صلاحية كأي منتج أخر، أو بمعنى أخر لها وقت يتم استعمالها فيه ثم يُفضل تغييرها أو استبدالها بأخرى بعد ذلك الوقت، و لهذا قد تلاحظين أنه كلما طال عمر النسيج أو قطعة الملابس الداخلية كلما أصبح من السهل تمزقها بسبب كثرة الاستعمال.

3. احتكاك الملابس ببعضها :

عندما يكون نسيج الملابس الداخلية من نوع رديء أو غير جيد، أو يكون قد تم استعمال الملابس الداخلية لفترة طويلة و بدأ نسيجها بالترقق، فإن الاحتكاك بينها و بين الملابس الخارجية و بخاصة الملابس الخشنة أو ذات النسيج الصلب قليلاً مثل السراويل الچينز يمكن أن يؤدي إلى تمزق أو قطع الملابس الداخلية.

 

يمكنك أيضًا قراءة أسباب و طرق التخلص من الرائحة الكريهة و الكمكمة للملابس بعد الغسيل بالضغط هنا

 

4. مقاس غير مناسب :

إن ارتداء ملابس داخلية ضيقة أو صغيرة الحجم قد يعرضها للقطع و التمزق و بخاصة إذا حدث احتكاك شديد بينها و بين الملابس الخارجية الخشنة، أو إذا تم التحرك بها كثيراً أثناء ارتدائها.

5. استخدام برنامج غسيل غير مناسب :

تقوم غالبية النساء بوضع الملابس الداخلية مع باقي الملابس المتسخة في الغسالة مع استخدام نفس برنامج الغسل لكل الملابس معاً، لكن اتضح أن هذا الأمر خاطئاً، حيث أن نسيج الملابس الداخلية يكون حساساً و رقيقاً في الغالب و ربما يعلق به سحاب أو أزرار أحد الملابس الأخرى فيقوم بتمزيقها، كما قد يكون برنامج الغسل نفسه قاسياً و لا يناسب الملابس الداخلية.

6. استخدام منتجات تنظيف غير مناسبة :

كما تم التوضيح في النقطة السابقة فإن الملابس الداخلية تكون ذات نسيج حساس أو رقيق في العادة، لذلك فإن استخدام الكلور و منتجات التنظيف القاسية الأخرى و الغير مناسبة لمثل ذلك النسيج قد يؤدي إلى عدم تحمل النسيج لقوة تلك المساحيق و المنتجات، فيبدأ نسيج هذه الملابس الرقيقة بالتمزق و ربما تظهر به عدة ثقوب.

 

أسباب تمزق الملابس
أسباب تمزق الملابس

 

7. تفاعل البقع مع منتجات التنظيف :

من المعروف أن منتجات و مساحيق التنظيف تحتوي على إنزيمات تترابط و تتفاعل مع البقع الموجودة بنسيج الملابس ثم تقوم بانتزاعها، و لكن في بعض الأحيان يحدث أن منتجات التنظيف القاسية لا تتفاعل مع البقع فقط و لكن تتفاعل مع النسيج أيضاً فتجدي بعد الغسيل أن مكان البقعة قد ترقق و مع كثرة الغسيل و الاستعمال و احتكاك الملابس ببعضها، يظهر ثقب أو تمزق مكان البقع.

 

يمكنك أيضاً قراءة كيفية إزالة بقع الدم الحديثة و الجافة من الملابس و المفروشات و الأثاث بالضغط هنا

 

8. عث الملابس :

غالباً ما تصيب عثة الملابس الأقمشة أو الملبوسات المخزنة منذ فترة طويلة و خاصة ذات الخيوط أو النسيج الحيواني المنشأ ، لكن يمكن أن تنتقل الإصابة بالعثة إلى الملابس الأخرى المجاورة و تتسبب في إحداث ثقوب بالملابس .

9. زيادة حامضية الجسم :

إن لجسم الإنسان درجة حموضة معينة، كما أن لكل جزء من أجزاء الجسم درجة حموضة خاصة بما فيهم الجهاز التناسلي و منطقة المهبل، و درجة حموضة الجسم يمكنها التأثر بما نأكله و نشربه و كلما زادت حامضية الجسم كلما كان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

و من أمثلة الأطعمة و المشروبات التي تزيد حامضية الجسم، المشروبات الغازية، الأطعمة المقلية، السكر، اللحوم المصنعة، و الخ، و زيادة حامضية الجسم قد تؤدي لعدة مشاكل صحية منها تكوين حصوات بالكلى، كما أن زيادة حامضية جسدك تعني بالتالي زيادة الحامضية في منطقة المهبل و في إفرازات الجسد التي منها الإفرازات المهبلية التي بدورها قد تعمل على ثقب و قطع الملابس الداخلية لزيادة حامضيتها أو لتفاعلها مع النسيج و قد يؤدي هذا لتغير لون الملابس في منطقة الإفرازات أيضاً.

 

يمكنك التعرف على طرق إزالة بقع الزيت من الملابس و المفروشات و الأثاث بمكونات بسيطة من منزلك بالضغط هنا

 

10. الإصابة بعدوى تناسلية :

إن وجود ثقوب أو تمزق أو تغير بلون الملابس الداخلية قد بكون دلالة على وجود مشكلة أو عدوى بجهازك التناسلي، فمعنى ذلك أن البكتريا أو الفطريات التي قد أُصبتِ بها عددها يزداد مع الوقت و خصوصاً لو كانت من النوع الغير هوائي أو التي تعيش بكمية قليلة من الأكسجين فتعتبر أن منطقة المهبل حيث الرطوبة و الحرارة و كمية الأكسجين المناسبة لنموها بيئة جيدة فتزيد أعدادها جداً، و يُرافق ذلك إفراز كمية كبيرة من المُخرجات الناتجة عن تنفس و تعايش البكتيريا أو الفطريات، و ربما تقوم تلك المخلفات أو النواتج بالتفاعل مع نسيج الملابس الداخلية فتحدث بها ثقوب و تغير في اللون نتيجة لذلك.

 

لمزيد من المعلومات عن الإفرازات المهبلية يمكنك قراءة هذا المقال بالضغط هنا

 

تابعي هل تجدين ثقوب تمزق قطع تغير في لون الملابس الداخلية…. تعرفي على الأسباب التي قد يكون خلفها مشكلة صحية خطيرة 

 

 

علاج وجود ثقوب تمزق قطع و تغير لون في الملابس الداخلية :

1. شراء ملابس داخلية مكونة من أقمشة عالية الجودة و ذات خيوط متينة مثل القطن.

2. كما قلنا سابقاً أن الملابس الداخلية لها تاريخ صلاحية و بعد وقت معين يُفضل عدم استعمالها، و تبعاً لعدد من الأطباء فإن هذا الوقت يترواح بين ثلاثة أو أربعة أشهر ثم يُفضل بعد ذلك استبدال الملابس الداخلية بأخرى جديدة.

3. ارتداء ملابس خارجية من الأقمشة ذات النسيج الناعم و غير الخشن ، خصوصاً عند أداء الأعمال التى تتطلب حركة و مجهود كبيرين و ذلك منعاً لاحتكاك الملابس الداخلية بالأخرى الخشنة فتُقطع أو تُثقب.

4. عدم ارتداء ملابس داخلية ضيقة و ارتداء ملابس ذات مقاس أو حجم مناسب لوزن جسدك .

5. استخدام برنامج غسيل خاص بالملابس الداخلية أو الملابس الرقيقة ، و في حالة وضع الملابس الداخلية مع بقية الملابس الأخرى في الغسالة يجب وضع الملابس الرقيقة داخل كرة أو كيس مخصص للملابس الداخلية حتى لا تنقطع أو تُثقب.

 

تابعي علاج وجود ثقوب تمزق قطع و تغير لون في الملابس الداخلية :

 

يمكنك التعرف على طرق إزالة بقع الحبر من الملابس و الجلد و الأثاث و المفروشات المختلفة بالضغط هنا

 

6. التقليل من استخدام الكلور أو منتجات التنظيف الشديدة و القاسية على ملابسك، و استخدام منتجات أخرى أقل شدة .

7. التخلص من عث الملابس إذا قمتِ بإيجادها في ملابسك، و إبعاد الملابس النظيفة أو الجديدة عن الأخرى المصابة .

8. إذا كانت درجة الحموضة عالية بجسدك و إفرازاته المختلفة ، قومي بتقليل استهلاك المأكولات و المشروبات التى تزيد الحامضية، و استبدليها بأخرى تزيد من قاعدية الجسم كغالبية الفواكهه و الخضراوات.

 

تناول الطعام الصحي إحدى طرق علاج تمزق الملابس الداخلية
تناول الطعام الصحي كإحدى طرق علاج تمزق الملابس الداخلية

 

9. إذا وجدتي تغير فى لون أو رائحة إفرازاتك المهبيلية فربما يعني ذلك إصابتك بعدوى تناسلية و يجب عليكِ مراجعة طبيب مختص لوصف العلاج المناسب ، كما يمكنك مراجعة مقالتنا عن الإفرازات المهبلية لمعرفة الإفرازات الطبيعية من غير الطبيعية و نوعها بالضغط هنا .

10. غسل الملابس الداخلية أولاً بأول بمجرد اتساخها و خصوصاً فى حالة زيادة حامضية جسدك أو إصابتك بعدوى تناسلية.

 

تعطير الجسم بطرق طبيعية بعيدًا عن خطر الكيماويات بالضغط هنا

 

وصلت مقالتنا لليوم التي كانت تحت عنوان ” هل تجدين ثقوب تمزق قطع تغير في لون الملابس الداخلية…. تعرفي على الأسباب التي قد يكون خلفها مشكلة صحية خطيرة ” لنهايتها ، نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ تفسير واضح لسبب ثقب و تمزق الملابس الداخلية و طرق علاج ذلك ، أما بشأن الملابس التي وجدت بها ثقوب ، فتلك إما يمكنك إصلاحها إن كان الضرر قليلاً ، أما إذا كانت متضررة للغاية فيمكنك إما إعادة تدويرها أو التخلص منها ببساطة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





مصادر تم الاستعانة بها :

Quora , Healthline , Slideshare , Theguardian

 

 

اترك رد