طريقة عمل شوربة الخضار بالدجاج … مغذية و صحية

0

اليوم سنقدم لكم طريقة عمل شوربة الخضار بالدجاج ، و هي شوربة صحية يمكن إدخالها في النظام الغذائي أثناء الدايت أو الرجيم الغذائي، كما أنها مغذية للغاية لاحتوائها على العديد من الخضروات بالإضافة إلى الدجاج و لكل منهم فائدة مختلفة و معًا يشكلون طبقًا ممتازًا للتغذية، لذلك يمكنك تقديم هذه الشوربة للتدفئة في الشتاء و أيضًا للمرضى و النساء أثناء فترة النفاس لمساعدتهم على التغذية و الاستشفاء.

فشوربة اليوم تحتوي على البطاطس الغنية بالنشويات و التي تمد الجسم بالطاقة، و الجزر الغني بالبيتا كاروتين و يعمل على تقوية النظر، و الكوسا التي تحتوي على العديد من الڤيتامينات مثل ڤيتامين “أ” و ڤيتامين “سي” و تساعد على الهضم، بينما البسلة تحوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الدجاج الغني بالبروتين الحيواني خفيف الهضم و الذي يساعد ببناء الجسم و الخلايا.

أسهل طريقة لعمل الزبادي البلدي في المنزل بدون ماكينة

– مقادير عمل شوربة الخضار بالدجاج :

٥٠٠ جرام صدور دجاج.

٢ بطاطس متوسطة الحجم.

٢ كوسا كبيرة الحجم.

٢ جزرة متوسطة الحجم.

١ بصلة كبيرة الحجم.

١/٤ كوب بسلة.

مكرونة ( اختياري ).

زيت نباتي.

فلفل أسود مطحون.

حبهان أو هيل.

ورق لوري

ملح.

ماء.

طريقة عمل صينية سمك فيليه بالبطاطس في الفرن

– طريقة عمل شوربة الخضار بالدجاج :

١. تُقطع صدور الدجاج إلى مكعبات صغيرة ثم تُنقع في ماء و ليمون لمدة ١٥ دقيقة على الأقل، بعدها يتم شطف قطع الفراخ بقليل من الماء.

٢. بعد إزالة كل الماء الزائد يتم تتبيل قطع الدجاج بقليل من الملح و الفلفل الأسود، و تترك جانبًا.

٣. يتم تقطيع البطاطس و الجزر و الكوسا و البصل إلى مكعبات صغيرة أيضًا.

٤. في إناء على النار يتم وضع القليل من الزيت النباتي على درجة حرارة عالية ثم إضافة قطع صدور الدجاج و تقليبهم حتى يتحول لونهم من اللون الوردي إلى اللون الأبيض.

٥. تضاف بعد ذلك مكعبات البطاطس و الكوسا و الجزر مع البسلة و ٣ أو ٤ حبات هيل أو حبهان و ورق لوري.

٦. قلبي الخضار و قطع الدجاج لثوانٍ قليلة ثم أضيفي الماء الساخن بحيث يغطي الماء سطح المكونات كلها، ثم أضيفي الملح و الفلفل الأسود حسب الطلب.

٧. اتركي شوربة الخضار بالدجاج على نار متوسطة لمدة ٢٠ دقيقة، ثم إذا أردت يمكنك إضافة المعكرونة أو الشعرية و تركها تغلي مع باقي المكونات لمدة ١٠ دقائق إضافية.

** تُقدم ساخنة مع قطع الليمون.

و بالهناء و الشفاء 

٧ وصفات بالشوفان لإفطار صحي و سريع

اترك رد