كيف تحمين عائلتك من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد

0

تعرفي على كيف تحمين عائلتك من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الآن و قد تخطى عدد مصابي فيروس كورونا المستجد حول العالم أكثر من المليون وربع مصاب فيما أقترب عدد الوفيات من حاجز السبعين ألف فقيد على مستوى العالم قد تجدين فتحول الأمر من مجرد فيروس عابر من فيروسات الشتاء إلى وباء عالمي يحيط بنا في كل مكان ويجب الإحتياط منه وأخذ كافة التدابير الإحترازية.

ونظرًا لكون الفيروس يأخذ فترة حضانة ما بين 14 لـ29 يوم، بات على الجميع الإحتياط في التعامل مع كل من حولهم، حتى وإن لم يكن ظهرت على من تعاملوهم الأعراض، وإذا استطعتي لا تخرجي من المنزل لا انتي و لا الأولاد، ولا الزوج حتى يمر أسبوعي الذروة، من هنا نسعى في ذلك التقرير في الإطلاع على أبسط طرق التطهير والحماية بمواد طبيعية من منزلك وبتكلفة أقل.

 

تعرفي على كيفية الاهتمام و التعامل مع مريض السكري في العائلة بالضغط هنا

 

أولًا: تعقيم وتطهير المنزل

  • يمكنك استخدام معيار غطاء من الكلور على كل لتر من الماء ومعلقة ملح وتنظيف الأسطح به بشكل عام، وكذلك تنظيف الحوائط وتلميعها، فبجانب عملية التطهير يمكنك استخدام ذلك الخليط في تلميع الحوائط دون الحاجة إلى غسلها بالصابون.
  • في حال الأسطح التي قد تتأثر بالكلور يمكنك استخدام الخل المخفف مع الملح في بخاخ وذلك للتعقيم اليومي سواء للأطعمة أو الأقمشة وكذلك المتعلقات الشخصية مثل الهاتف وميدالية المفاتيح وغيرها.
  • كما حذر العديد من الأطباء من خلط الكلور والخل معًا حيث يكونا غاز سام ضار بأسرتك بينما يمكنك استخدام كلًا منهما على حدا.
  • كما يجب تغيير مكونات العبوة البخاخة بشكل يومي حتى تحافظ على مفعولها.

 

تعرفي على كيفية التعامل مع مريض الاكتئاب الموجود في الأسرة بالضغط هنا

 

ثانيًا: تعقيم الأشخاص

يجب تعقيم اليدين بشكل دوري من خلال استخدام إما الكحول الإيثيلي ذو التركيز 70% وليس الكحول الميثيلي، أو من خلال استخدام معقم اليد الجيل الذي يحمل نفس التركيز السابق، كما رجح الأطباء أيضًا استخدام الكولونيا مثل كولونيا خمس خمسات في حال عدم توفر الجيل أو الكحول كونها تحمل نفس التركيز الكحولي.

كما يجب ترك مسافة لا تقل عن متر بينك وبين أي فرد تتعامل معه، ويُفضل ألا تلمس الأسطح بشكل عام كون الفيرس يبقى عليها لفترات أطول من الملابس والجلد.

 

كيف أتعامل مع زوجي ؟ و ما يحبه الرجل ؟ و ما يكرهه ؟ بالضغط هنا

 

ثالثًا: تعليمات الخروج والعودة للمنزل 

  • يُفضل ارتداء القفازات وكذلك الكمامة الطبية أثناء فترة تواجدك بالخارج و خصوصًا بالأماكن المغلقة تزامنًا مع تفاقم عدد الحالات عالميًا، و انتشار الفيروس في كل مكان، مع تجنب خلع أي منهما حتى العودة للمنزل وتتخلصين منهم في كيس محكم الغلق ولا يُلمس أسطح أي منهما أثناء نزعهما بل يتم نزعهما من الأطراف ثم غسل اليدين جيدًا بعدها مدة لا تقل عن ٢٠ ثانية.
  • في حال خرج أي فرد من المنزل يفضل وضع كافة ملابسه عند العودة في الغسالة ليتم غسلها على درجة حرارة 40 على الأقل.
  • ويفضل بعدها أن يأخذ حمام دافيء، وفي حال عدم أخذه يغسل يديه لمدة 20 ثانية على الأقل بالصابون أو الغسول المعقم وكذلك وجهه و الأماكن التي كانت مكشوفة من الجسد كالأذرع على سبيل المثال.

 

غسول طبيعي للبشرة … ٩ وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بأنواعها المختلفة بالضغط هنا

 

رابعًا: كيفية التعامل مع طلبات المنزل فور العودة 

  • قبل أن تفرغي الأكياس عليكِ رشها ببخاخ الخل، ثم تبدأي في رش قطعة قطعة ومسحها بمنديل ورقي تتخلصي منه في القمامة على الفور.
  • وفي حالة الخضار والفواكة فيفضل في العموم وليس بسبب فيروس كورونا فقط غسلها بالماء مع غطاء من الخل قبل تناولها أو وضعها في الثلاجة، وتلك أفضل الطرق لتعقيم الخضار والفاكهة من البكتيريا والكيماويات التي تتعرض لها.
  • بعد الإنتهاء من تعقيم كل شيء يجب أن تعودي لتغسلي يدك من جديد بالماء والصابون أو معقم اليد السائل لمدة لا تقل عن 20 ثانية طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

 

تعرفي على أكثر من طريقة لعمل عجينة السيراميك بالمنزل و تلوينها و طرق استخدامها بالضغط هنا

 

خامسًا: الأكلات والمشروبات الصحية الغنية بالفيتامينات ومقويات المناعة

أهم ما يجب عليكِ فعله في تلك الفترة هو دعم مناعة أسرتك بكافة الطرق أثناء فترة بقائهم في المنزل، كبعض الأنشطة التي من شأنها تقوية المناعة، مع استغلال حب الأكل في إعداد أطعمة ومشروبات تدعم الجهاز المناعي لديهم مثل الواردة في التقرير التالي عن كيفية رفع و تعزيز مناعة الجسم بطرق طبيعية لمحاربة الفيروسات و الأمراض

 

بذلك تكون قد انتهت مقالتنا عن كيف تحمين عائلتك من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، و التي أوردنا فيها كيف يمكنك تعقيم و تنظيف الأيدي و الأشخاص و المنزل، و كيفية التصرف في حالة العودة إلى المنزل من الخارج مع الطلبات و الأطعمة، نتمنى أن نكون قد قدمنا إليكن القدر الكافي من المعلومات لمواجهة هذا الفيروس، و إذا كان لديكِ أي استفسار أخر نرجو تركه بالتعليقات في الأسفل.

 

 

 




مصادر :

الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية

التحديث اللحظي لعدد الإصابات والوفيات المؤكدة في كافة دول العالم

 

 

اترك رد