تمارين رياضية لشد البطن و التخلص من الترهلات في البيت بالخطوات و الصور

1

تعد منطقة البطن واحدة من أكثر المناطق شيوعًا في السمنة حتى إن نحيلي القوام لا يسلموا منها، فربما تجدي من هن دون وزن الـ60 كيلو إلا أنهن يعانين من البطن، وكذلك ما بعد الولادة بشكل خاص القيصرية فتعاني المرأة طويلًا للتخلص منها.

ويرجع أحد الأسباب الرئيسية لبروز البطن بعيدًا عن الحمل والولادة، هو نوعية الطعام الذي تتناولينه، فكلما ابتعدتي في غذائك عن الأطعمة التي تحتوي على الزيوت والوجبات الجاهزة والمقلية كلما زادت فرصتك للتخلص من البطن وشدها أكثر فإن الوزن المثالي والقوام المتناسق لا يأتي بالرياضة فحسب لكن من خلال التغذية السليمة أيضًا وشرب الكثير من المياه.

– فوائد التمارين الرياضية

تساعدك التمارين الرياضية على إنعاش حياتك اليومية بشكل كبير، فبجانب كونها تسعى إلى منحك جسد مثالي ممشوق فهي تساعدك على راحة أكثر وقت النوم.

  • تنظيم عملية التنفس بشكل خاص أثناء الجري أو الصعود والهبوط.
  • تنقذك من خمول العضلات
  • تساعدك على التخلص من السعرات الحرارة الزائدة.
  • تغير حالتك النفسية إلى الأفضل كونك تسعين إلى هدف أكثر بهجة وسعادة.
  • تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة.

 

 

 

– تمارين رياضية لشد البطن في البيت بالخطوات و الصور

 

التمرين الأول

يطلق عليه البعض داخل الصالات الرياضية المحلية اسم الرفرفرة، حيت تنامين على ظهرك وترفعي رأسك قليلًا، وتفردي ساقيك وتقومي بتحريكها بالتناوب في الهواء ويمكن في البداية تنفيذ التمرين على ثلاثة مجموعات كل مجموعة ما بين 10 إلى 15 عدة واستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.

التمرين الثاني

في تلك المرة عليكي رفع قدمك الأثنين معًا صعودًا وهبوطًا ولتسهيل التمرين عليكي يمكنك وضع يدك أسفل المؤخرة، وينفذ التمرين 30 عدة مقسمة على ثلاثة مجموعات كل مجموعة ما بين 10 إلى 15 عدة واستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.

التمرين الثالث

تنامين على ظهرك على الأرض بعد وضع سجادة رياضية مطاطة، ونقوم بثي القدم على شكل رقم ثمانية، ثم نرفع الوسط ونميل به قليلًا في محاولة لمس اليد اليمنى للقدم اليسرى والعكس بالتناوب مع رفع الرأس قليلًا، لتضمني تحريك منطقة الوسط كاملة. وينفذ التمرين 30 عدة مقسمة على ثلاثة مجموعات كل مجموعة ما بين 10 إلى 15 عدة واستراحة 30 ثانية بين كل مجموعة.

التمرين الرابع

نجلس على الأرض لكن مع إرجاع الظهر للخلف قليلًا بزاوية منفرجة وتكون القدم على شكل رقم ثمانية لكن أكثر ميلًا من السابق ثم نقوم بالتناوب بلمس الأرض ناحية اليمين مرة ثم اليسار ويمكنك فيما بعد إستخدام تارة وزن فتكون وكأنك تنقلين طبق من جانبك الأيسر إلى الأيمن والعكس بهدف تحريك منطقة الوسط شمالًا وجنوبًا، ومثل التمارين السابقة نقوم بتنفيذ التمرين 30 مرة مقسمة على ثلاثة مرات كل مرة 10 عدات مع نصف دقيقة راحة بين كل مجموعة والأخرى.

التمرين الخامس 

في هذا التمرين تنامين على بطنك وليس ظهرك، ثم تقومين برفع جسمك عن الأرض مستندة على مرفقي يديكي، ومشط رجلك، وتقومين الصمود هكذا لمدة 30 عدة أو 30 ثانية حسب قدرتك وتزيد المدة مع الوقت، ذلك التمرين قادر على شد كافة عضلات البطن والجسد بشكل مثالي ولا يحتاج منك مجهود أو تعلميات معقدة.

التمرين السادس

هو استكمال للتمرين السابق فبعد أن بقيتي رافعة لجسد مستخدمه مرفقيك وأصابع القدم، هذة المرة تقومين برفع إحدى قدميك عن الأرض بنفس وضع اليد وتجعليها ممدة في الهواء، وتظلين على هذا الوضع لمدة 10 ثواني، ثم الساق الأخرى بتناول بين الأثنين على أن تكون كل ساق 15 عدة على الأقل وحاولي تنفيذ ثلاثة مجموعات أو أثنين حسب مقدرتك ي البداية.

 

 

الصور

https://www.freepik.com/premium-vector/woman-doing-abdominal-exercises_1741907.htm#page=1&query=abdominal%20exercises%20graphics&position=0

 

https://www.freepik.com/premium-vector/woman-doing-abdominal-exercises_1715704.htm

 

ويمكنك الإطلاع على المزيد من الصور والفيديو من خلال الروابط التالية

 

مصادر

 

The 30 Best Abs Exercises of All Time

https://www.gq.com/story/best-abs-workouts-gq-ultimate-guide

https://www.womenshealthmag.com/fitness/a19996405/best-ab-exercises/

 

تعليق 1
  1. […] تمارين رياضية لشد البطن و التخلص من الترهلات في البيت ب… […]

اترك رد