كيفية التعامل مع الزوج العنيد العصبي المتسلط المزاجي الأناني و كيف أجعل طبعه يلين

0

يعد العند بشكل عام واحدًا من أصعب الصفات التي قد تقابلينها مع زوجك، إلا أنها صفة عادة لا تأتي بمفردها، فهناك أيضًا الزوج العنيد والعصبي أو العنيد الأناني، العنيد المتسلط، و العنيد المزاجي، جميعها صفات سلبية، عليكي إكتشافها مبكرًا في زوجك حتى تكوني أكثر فهمًا ودراية لطبيعة شخصيته، وهذا سيجنبك الكثير من المشاكل التي قد تقعين بها على المدى البعيد، وتتعلمي كيفية التعامل معه.

التمسك بالرأي واحدًا من أبرز الصفات التي تجدينها في الزوج العنيد، بجانب رفض الإستماع للرأي الأخر بشكل خاص لو رأي زوجته، ويرفض في ذات الوقت توجيه أي لوم إليه على أي خطأ يرتكبه، ولا ننسى أنه في كثير من الأحيان قد يكون صاحب ظن سيء في كل من حوله و خاصة الزوجة. 

 

تعرفي على كيف تسعدين زوجك بالكلام الحلو وجهًا لوجه و في الهاتف بالضغط هنا

 

١. كيفية التعامل مع الزوج العنيد 

الزوج العنيد يرفض بكافة الطرق أن يبدو على خطأ بشكل خاص أمام زوجته، كما يسمع نفسه في المقام الأول، لذا عليك تجنب الدخول في منافسة أمامه أو مواجهة مباشرة، لأن ذلك سيقلب الواقعة بشكل مأساوي لا يرضيكي في النهاية.

كما علي الزوجة الأخذ في الإعتبار أن الشخص العنيد يكره الإلحاح والطلبات المتكررة فتجنبي الإلحاح في طلباتك بشتى الطرق لأن ذلك سوف يجعله يزداد عندًا ورفضًا لطلباتك.

 

تعرفي على كيف تجعلين زوجك يهتم بك كثيرًا و لا يهمك بالضغط هنا

 

٢. التعامل مع الزوج العنيد و العصبي

قبل كل شيء عليكي أن تتمالكي أعصابك أمام عصبيته على قدر إستطاعتك لأن العكس لن يفيدك بل سيتسبب في كوارث أكثر من المتوقع فالعصبية الزائدة تأتي بقرارات متهورة والطلاق في أغلب الأحوال يأتي في نوبات غضب الرجال وعصبيتهم الزائدة.

حاولي الإستماع بحرص إلى زوجك حتى ينهي حديثه، ولا تتهميه مباشرة بالخطأ، بل يمكنك مناقشة ذلك الخطأ فيما بعد في وقت مناسب، حتى لا ينفعل عليكي أكثر.

مع مرور الوقت تبدأ الزوجة في إتقان معرفتها لطبيعة زوجها وهنا يمكنك أن تشعري بشعوره وتعرفي ما إذا كان غاضبًا من ملامح وجهه أو تصرفاته، فإذا وضح ذلك تجنبي الإحتكاك معه، أو إثارة غضبه.
حسن اختيار الكلمات اللطيفة أثناء الحديث معه، مع الحرص على عدم استفزازه أو التذمر منه أو الاستهزاء به، أو بكلامه يمكن أن يؤدي لتهدئة الوضع المشتعل أثناء الشجار خاصة.

 

يمكنك معرفة المزيد عن كيفية التعامل مع الزوج العصبي بالضغط هنا

 

٣. التعامل مع الزوج العنيد و المتسلط

تجنبي إظهار الرفض المستمر لجميع قراراته حتى وإن كانت معظمها خاطئًا، لأنَّه يستشعر أن قراراته دومًا مرفوضة لديك فيزيده ذلك عنادًا.
على صعيد أخر حاولي دعم علاقتك به وتقوية علاقاته الإجتماعية ليكتسب مهارات التواصل والإتصال مع الآخرين حتى يتمكن تدريجيًا من حسن الإنصات فيتقبل أفكار غيره.

حاولي إشعاره بأهمية مشاركتك القرارات وذلك بشكل تدريجي على المدى الطويل، وكذلك تعبيرك عن رفضك لتصرفات يكون بشكل تدريجي وليس بطريقة مباشرة.

 

يمكنك القراءة عن الخيانة الزوجية وطرق التعامل مع الزوج الخائن بالضغط هنا

 

٤. التعامل مع الزوج العنيد و المزاجي

على الزوجة اللجوء للإستغلال الأمثل للأيام التي يكون بها الزوج مُعتدل المزاج، فيمكنك الجلوس جواره مستعينة بأنوثتك ودلالك لتطلبي منه بشكل لبق أن يغير من أسلوبه وطبعه  و ذلك تدريجيًا.

 

يمكنك الاطلاع على كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيًا و جنسيًا اللامبالي بالضغط هنا

 

٥. التعامل مع الزوج العنيد و الأناني

هناك نوعين من الأنانية إحداهما ضارة والأخرى يمكن التعايش معها، فإذا كانت الأنانية الضارة التي تؤذيكي أنتي وأطفالك هنا عليكي بإتخاذ موقف صارم متحلية بالحكمة والصبر لأن التغير لا يأتي بين يوم وليلة.

أما إذا كانت الأنانية المعتادة في كثير من البيوت، وهي أن يهمل الزوج أسرته وزوجته _ في بعض الأحيان و ليس كلها _ من أجل تحقيق ذاته في العمل، فهنا يكون الغرض منها تأمين مستقبلكم ويساء فهمه بوصف الأنانية، وهنا عليكي فهمه أكثر ومحاولة إقناعه تدريجيًا بأهمية وجوده جوارك.

 

زوجي صامت ظاهرة الخرس الزوجي تعريفها أسبابها طرق و حلول لعلاجها و هل قد يؤدي الخرس الزوجي أو العاطفي إلى الطلاق ؟

 

٦. كيف أجعل طبع زوجي العنيد يلين

روح الدعابة في حديثك معه الممزوج بلمسات الأنوثة والدلال لهما أثر السحر في التخلص من الأنانية والتعصب والسيطرة فاستخدميها بحرفية مع زوجك عند حديثك معه.

مع التأكيد أن لكل شخص مدخل للتعامل معه فبعض الرجال يكون الطعام نقطة ضعفهم والأخر الهدوء النسبي في المنزل وغيرها أو التعامل معه كطفل كبير، على الرغم من أن غالبية الرجال طبقًا لطبيعتها الكونية تكون المرأة نقطة ضعفهم وتنتصر هنا المرأة الذكية التي تعرف متى تجادل ومتى تتجنب الإنفعال قبل أن ينقلب الحوار عليها.

 

تخلصي من الروتين والملل بضخ الحياة في علاقتك الزوجية

 

في نهاية موضوعنا اليوم سيدتي عن كيفية التعامل مع الزوج العنيد باختلاف شخصيته،سواء أكان الزوج العنيد العصبي أو العنيد المتسلط أو العنيد الأناني و حتى العنيد المزاجي، عليكي إدراك أن الزواج عبارة عن شراكة بين طرفين، و يجب أن يكون كلا الطرفين مرتاحين حتى تستمر هذه الشراكة، لذلك عليكم الوصول إلى نقطة حيث تعرفون سلبيات بعضكما قبل الإيجابيات و كيفية التعامل مع تلك السلبيات للحصول على حياة مستقرة هادئة، خاصة في وجود أبناء.

 

كيف أتعامل مع زوجي ؟ و ما يحبه الرجل ؟ و ما يكرهه ؟

 

اترك رد