كيف أسعد زوجي و هو بعيد عني أو مسافر

0

كيف أسعد زوجي و هو بعيد عني أو مسافر ؟، أحيانًا تفرض الظروف وطبيعة الحياة على الزوجين قضاء غالبية الوقت بعيدين عن بعض لفترات طويلة، يقضيها الزوج في العمل من أجل لقمة العيش، أو مسافر بعيد عن البيت لأشهر قد تصل لعام كامل و أكثر لتلبية إحتياجات الأسرة، وحتى إذا كان يعمل في نفس المحافظة أو المدينة فقد تصل عدد ساعات العمل في بعض الأحيان لأكثر من 12 ساعة وأكثر.

من هنا يبدأ البُعد في كسر الروابط والسعادة بين الزوجين ويخلق المشاكل بأنواعها، إذا كيف تجعلين زوجك رغم بُعد المسافات سعيد ويفكر بك دائمًا دون النظر لامرأة أخرى، و كيف تساعديه على تخطي بُعد المسافات وضغوط الحياة والعمل بجانب ملل العيش وحيدًا إذا كان مسافرًا، وفيما يلي نجد أبرز المفاتيح التي من شأنها إسعاد الزوج من الجانب النفسي والمعنوي.

زوجي صامت ظاهرة الخرس الزوجي تعريفها أسبابها طرق و حلول لعلاجها و هل قد يؤدي الخرس الزوجي أو العاطفي إلى الطلاق ؟

– معسول الكلام 

  • الكلام المعسول هو مفتاحك الأول والرئيسي لإسعاد الزوج كلما كان بعيدًا عنك، فيمكن لكلامك الحلو أن يحول نفسيته من الأسوء للأفضل في دقائق، و ذلك من خلال معسول الكلام للتعبير عن الشوق والحب وكم أنتِ سعيدة لوجوده في حياتك، مثل.. ( البيت بلا حياة وبهجة في غيابك، حضورك دائمًا يجلب السعادة للبيت وكذلك إحتضانك لي – أنت تجعلني سعيدة فقط لكونك أنت – أحب التواجد بقربك والشعور بدفء قلبك – أنت أفضل هدية حصلت عليها)، و كذلك التعبير عن توقك و اشتياقك لقدومه و الجلوس معه و رؤيته بكلمات مثل (وحشتني، اشتقت إليك، اتلهف لرؤيتك و هكذا…).

كيف أسعد زوجي بالكلام الحلو وجهًا لوجه و في الهاتف

– الصور 

  • من وقت لأخر شاركيه أخر صور لك ولا مانع من إلتقاط صور تحمل المزيج من الأنوثة والأناقة لتسعديه بها، لكن احذري من إرسال صور عارية أو تظهر الكثير من جسدك فربما تقع الصور في الأيادي الخطأ بيوم من الأيام، يمكنك الاكتفاء بإرسال صورة للوجه أو صورة بكامل ملابس الخروج، كذلك يمكنك إرسال صور للأطفال أو الأبناء ليراهم و يسعد بها.

كيفية التعامل مع الناس بذكاء حسب شخصياتهم

– مكالمات الهاتف و الڤيديو :

  • حاولي تخصيص ساعة يوميًا لتتحدثا معًا فيها عن طريق الفيديو عبر الإنترنت فعامل التواصل البصري له عائد نفسي قوي على إسعاد زوجك.
  • مشاركة تفاصيل اليوم من خلال المحادثات اليومية فتخبريه بكافة تفاصيل البيت وكأنه ليس بغائب.
  • طمئنته على عائلته وعليكِ وعلى الأولاد من خلال الصور ومحادثات الفيديو التي من شأنها إشعاره أنه وسطكم.

كيف أكون جميلة قلبًا و قالبًا.. وجهًا جسدًا عقلًا روحًا خلقًا

– الاهتمام :

  • الشعور بالإهتمام، كلما شعر زوجك أنه مازال يشكل إهتمامًا و جزءًا من وقتك وحياتك وأن غيابه لم يؤثر على حبك كلما أسعده ذلك، كذلك بين الحين والأخر حاولي مفاجأته بالأخبار السعيدة وتجنبي الأخبار السلبية على قدر إستطاعتك، بل يمكنك مفاجأته بإرسال هدية له في مناسباته المميزة إن أمكنك ذلك.

أفكار هدايا عيد ميلاد مناسبة لكل عمر بالصور.. أطفال بنات شباب نساء و رجال

– أنتِ السند القوي :

  • أن تكوني سندًا حقيقًا في غيابه سواء لعائلته أو لبيتك فذلك يريح باله وقلبه، ما يجعله يبدأ في الشعور بالسعادة الجزئية، فلا سعادة تأتي مع قلق وتوتر أو إنعدام راحة البال، أيضًا التدبير المادي، كلما طمئنتيه على حسن تصرفك المادي وأن سفره لم يذهب دون فائدة، كلما شعر بالراحة النفسية ودخل السرور إلى قلبه.

كيفية التعامل مع الزوج البخيل عاطفيًا و ماديًا و هل يمكن أن يتغير طبعه ؟

– لا لكثرة التذمر :

  • إمتنعي عن الشكوى والتذمر على قدر الإستطاعة في حالة عدم الضرورة، فإن ذلك يجعل زوجك المسافر يحمل المزيد من الهموم التي تقتل السعادة و لا تخلقها، و ربما لا يرغب في الحديث معك بعد ذلك لأنك تزيدين من همومه و تمدينه بطاقة سلبية.

كيفية التعامل مع الزوج العنيد العصبي المتسلط المزاجي الأناني و كيف أجعل طبعه يلين

– لا للشك :

  • لا تتركي للشك محلًا بينكم، فإذا دخل الشك بينكم سوف تحولي حياته و حياتك لجحيم وليس السعادة التي تبحثي عنها، وكذلك تتحول حياتك إلى كابوس من القلق والتوتر من أن يخونك وهو بعيد عنك.

الخيانة الزوجية وطرق التعامل مع الزوج الخائن

– قليلًا من الرومانسية :

  • إجعليه يبدأ يومه من خلال رسائل مبهجة تحمل المزيد من الحب والسعادة لوجوده في حياتك، ثم بين الحين والأخر أرسلي له تذكير بذكريات حلوة بينكما من تلك التي ربطت بينكم و بين مشاعركم، كذلك يمكنك اختيار عدد من أبيات الشعر و المقولات التي تعبر عن مدى الشوق والحب الذي تكنيه لزوجك في قلبك و ترسلينها له.

كيف أجعل زوجي يهتم بي كثيرًا و لا يهملني

– اهتمي بما يحبه :

  • ساعديه على قضاء وقت فراغه في أنشطة جديدة حتى لو لم تكن مرتبطة بوجودك، مثل مساعدته على تعلم لغة جديدة أو رياضة مختلفة فتلك الهوايات تساعده على التنفس من جديد والخروج من أجواء الضغوط التي يسببها العمل.

كيف أتعامل مع زوجي ؟ و ما يحبه الرجل ؟ و ما يكرهه ؟

بذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالة اليوم عن كيفية التعامل مع الزوج المسافر و التي كانت تحت عنوان ” كيف أسعد زوجي و هو بعيد عني أو مسافر “، و أخر نصيحة نقدمها لكِ هي أن تحاولي طمأنة زوجك المغترب باستمرار أن كل ما يمر به سوف تتخطوه معًا، وأنه لا يجب أن يزيد عبء قلقه بوضعك أنتِ والأولاد، وكم أنتي فخورة به وبما يفعله من أجلكم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



مصادر

/https://pairedlife.com/

Meetmindful.com

www.familylife.com

اترك رد