أفضل تمرينات لشد الصدر و رفعه بالخطوات و الصور

0

أفضل تمرينات لشد الصدر و رفعه بالخطوات و الصور ، تعاني العديد من السيدات من الثدي المترهل، بشكل خاص بعد فترة الولادة والرضاعة الطبيعية، الذي تفقده بعض من جماله الطبيعي، وفي ذات الوقت يصعب عليها ترك صغيرها للذهاب إلى الصالات الرياضية.

في حين يوجد بعض التمارين المنزلية التي لا تحتاج إلى الذهاب للصالات الرياضية أو أجهزة ضخمة، وتساعد تلك التمارين على رفع الثدي وكذلك شده سواء كان السبب الرضاعة أو كان طبيعته متجه لأسفل، فتلك التمارين تسعى لشده وجعله في مستوى أعلى دون ترهل، وفيما يلي بعض تلك التمارين..

تمارين كيجل للنساء و فوائدها للسيدات بصفة عامة و أثناء الحمل و بعد الولادة بصفة خاصة و كيفية تنفيذها صحيحياً

  • تمرين الضغط

هو واحد من أشهر التمارين وأسهلها ولتنفيذه عليك رفع الجسم بالكامل إلى الأعلى بشكل موازٍ للأرض ثم الإنخفاض ببطء تجاه الأرض، وتكرار ذلك التمرين ١٠ مرات. ثم استراحة 30 ثانية وتكراره مرة أخرى وهكذا ليكون التمرين 30 مرة مقسمة على ثلاثة مجموعات، و لايشترط أن تكون الساقين في وضع الإستقامة لكن يمكن أن تكون الركبة مرتكزة على الأرض.

    • تمرين الضغط لشد الصدر
      تمرين الضغط لشد الصدر

تمارين الأيروبيك لزيادة الطاقة و الحصول على جسم ممشوق القوام في المنزل بالخطوات و الصور

  • تمرين البلانك

هو بمثابة تمرين سحري لشد الجسم ككل فيقوم بشد الصدر ورفعه وكذلك التخلص من ترهلات البطن وزيادة الوزن بها وكذلك منطقة الأرداف فيشدها بشكل جذاب، ولا تحتاج طريقته لكثير من التعقيد، فكل ما عليكي فعله الإستلقاء على البطن مع تحميل الجسم على الساعدين وأصابع القدم، ويتم البقاء على هذا الوضع لمدة من 30 ثانية لدقيقة حسب مقدرتك، بذلك لا يلمس الأرض غير اليدين حتى الكوع فقط وأصابع القدم.

    • تمرين البلاك لشد الصدر
      تمرين البلاك لشد الصدر
تمرين البلاك لشد الصدر
تمرين البلاك لشد الصدر

تمارين رياضية لشد البطن و التخلص من الترهلات في البيت بالخطوات و الصور

  • تمرين الرفرفة في وضع الوقوف

يتم تنفيذ هذا التمرين وأنتِ في وضع الوقوف ثم تثني ظهرك بوضع شبه مائل مع بروز المؤخرة قليلًا، ويتم حمل ثقل بمقدار من 2 ل5 كيلو في كل يد حسب مقدرتك ويفضل البدء باثنين كيلو والزيادة التدريجية، ثم نبدأ في ضم الذراعين إلى الأمام مع ثني الركبة والعودة مرة أخرة في إلى مستوى الكتف ويتم تكرراها في البداية 10 مرات للمجموعة الواحدة.

تمرين لشد الصدر
تمرين لشد الصدر

تمارين الإسكوات: كيف تؤديها في المنزل بالصور و فوائدها لجسمك خاصة في الحمل و بعد الولادة

  • تمرين الأكتاف

يمكن تأدية هذا التمرين في وضع الجلوس ويتم حمل الأوزان في كلا اليدين بحيث يكون الكوع والذراع في زاوية قائمة لنرفع الأثقال لأعلى ليكون الذراعين متوازيين مستقييمن ثم العودة للزاوية القائمة مع الحرص على جعل الظهر مستقيم خلال التمرين.

  • تمرين ضم الأكتاف

يشبه هذا التمرين سابقه بحيث يكون الذراع في وضع الزاوية القائمة، لكن لا يتم رفعه هنا للأعلى فيتم ضم الذراعين في وضع الزاوية القائمة ويمكن تنفيذه في وضع الوقوف افضل مع ثني خفيف للركبة، بحيث يتم ضم الذراعين للأمام والعودة مرة أخري فتقومي بضم الذراعين والعودة مرة أخرى وهكذا على أن يتم تنفيذ التمرين 10 مرات بالمجموعة الواحدة.

تعرفي على أسباب و علاج و كيفية التخلص من غمازات الأرداف أو الخفسة و العضلة النائمة

  • تمرين ضغط البوكس الديناميكي

يعتمد على التمرين على الإستعانة بصندوق للمساعدة على تأدية التمرين، فيتم الاستلقاء على البطن مع الإستناد على الصندوق ويتم الضغط بقوة على الصندوق ثم رفع اليدين بحيث تسقط على جانبي الصندوق فيكون الصندوق أسفل الوجه تمامًا عند منطقة الذقن ويتم خفض الجسم والضغط بقوة على الصندوق.

تمرين شد الثدي
تمرين شد الثدي

تمارين الكارديو لزيادة الحرق و التخسيس و تقوية الجسم في المنزل بالخطوات و الصور

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقالة اليوم بعد أن قمنا بتوضيح عدد من تمارين شد الصدر و تمارين رفع الثدي في المنزل بالخطوات و الصور.

 

 

 

 

 



مصادر

فيديو

8fit.com

menshealth.com

https://brightside.me/

اترك رد